عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

روسيا تطالب بوقف الغارات الإسرائيلية "التعسفية" داخل سورية

2019-01-24 -- 00:20 ص

طالبت روسيا، إسرائيل بوقف تنفيذ ما وصفته بـ"الغارات الجوية التعسفية" داخل سورية بعد أيام من استهداف القوات الجوية للاحتلال الإسرائيلي تحت زعم وجود قوات إيرانية هناك.

 وهاجمت "إسرائيل" مرارًا ما تصفه بأهداف إيرانية في سورية وأهداف ميليشيا متحالفة معها على حسب تعبيرها، بما في ذلك "المقاومة اللبنانية"، ويصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هذا الجهد بأنه حملة مفتوحة لإبطال خصم طهران اللدود.

 وتسببت هذه الاحتكاكات في حدوث صدع بين الاحتلال الإسرائيلي وروسيا، التي تعتبر إيران من الداعمين الرئيسيين للرئيس بشار الأسد.

 وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، رداً على سؤال من وكالة "تاس" للأنباء عن أحدث التطورات في الآونة الاخيرة "إنّه يجب استبعاد ممارسة الضربات التعسفية على أراضي دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن غارات جوية "إسرائيلية" داخل سورية.

 وأضافت زاخاروفا، أنّ مثل هذه الضربات تزيد من التوترات في المنطقة، والتي قالت إنها لم تكن في المدى البعيد لمصالح أي بلد هناك، بما في ذلك "إسرائيل".

كما تابعت الدبلوماسية الروسية: "يجب ألا نسمح أبدا أن تتحوّل سورية التي عانت سنوات من الصراع المسلح، إلى ساحة يتم فيها تسوية النقاط الجيوسياسية".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account