عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

عين "تشبه البيتزا" تصدم الأطباء!

2019-01-30 -- 12:18 ظهرا

اكتشف أطباء نمطا غريبا (يشبه البيتزا)، ظهر في عين امرأة تبلغ من العمر 41 عاما، أثناء اختبار العين. وعند الفحص المكثف، اكتشف الأطباء 16 شقا في القرنية، السطح الشفاف الذي يغطي مقدمة العين.

ونتجت هذه الشقوق عن نوع من جراحة العيون، يسمى التقطير الشعاعي، الذي خضعت له المريضة منذ 23 عاما، لتصحيح نظرها.

وفي حين لم تعد هذه الجراحة مستخدمة، إلا أنها كانت شائعة في الفترة بين الثمانينيات والتسعينيات، وفقا للخبراء.

وأثناء العملية، قام الأطباء بإحداث شقوق نصف قطرية في قرنيتها، ما أدى إلى انقباض القرنية، وبالتالي تحسين الرؤية. ومع ذلك، يرتبط هذا الإجراء بعدد من المضاعفات.

وفي التقرير المنشور في مجلة"New England" الطبية، كتب الباحثون بقيادة الدكتور، ماريدار رامابا: "إن الشقوق المركزية المفرطة قد تؤدي إلى انخفاض حدة البصر، كما ترتبط ندبات القرنية بالوهج وظهور الهالات".
ولحسن الحظ، لم تظهر لدى المرأة أي من هذه الأعراض، كما لم تعد تعاني من أي مشكلات في العين، بعد متابعة حالتها مدة 6 أشهر.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account