عاجل

الأمريكي والتركي يتفقا على الانسحاب من سورية    حزب تركي يتهم "أردوغان" بدعم الإرهاب في سورية    استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الجمعة لأول مرة في ثلاثة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأدنى له في أسبوعين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الجمعة بالقرب من الأعلى لها هذا العام متغاضية عن ارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي    روسيا تطور صواريخ جديدة لضرب مراكز القيادة الأمريكية في 5 دقائق    فنلندا تعلن استعدادها لعودة الجهاديين مع عدم وجود خطة طويلة المدى    الجيش السوري يستهدف الإرهابيين بريفي إدلب الجنوبي حماة الشمالي    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بإجراء تفجيرات عدة في منطقة القابون شرق دمشق من الساعة 10.00 وحتى الساعة 14.00     استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الخميس مع توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له في شهرين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الخميس مع تراجع مؤشر الدولار للجلسة السادسة والأنظار على المخزونات الأمريكية    

عين "تشبه البيتزا" تصدم الأطباء!

2019-01-30 -- 12:18 ظهرا

اكتشف أطباء نمطا غريبا (يشبه البيتزا)، ظهر في عين امرأة تبلغ من العمر 41 عاما، أثناء اختبار العين. وعند الفحص المكثف، اكتشف الأطباء 16 شقا في القرنية، السطح الشفاف الذي يغطي مقدمة العين.

ونتجت هذه الشقوق عن نوع من جراحة العيون، يسمى التقطير الشعاعي، الذي خضعت له المريضة منذ 23 عاما، لتصحيح نظرها.

وفي حين لم تعد هذه الجراحة مستخدمة، إلا أنها كانت شائعة في الفترة بين الثمانينيات والتسعينيات، وفقا للخبراء.

وأثناء العملية، قام الأطباء بإحداث شقوق نصف قطرية في قرنيتها، ما أدى إلى انقباض القرنية، وبالتالي تحسين الرؤية. ومع ذلك، يرتبط هذا الإجراء بعدد من المضاعفات.

وفي التقرير المنشور في مجلة"New England" الطبية، كتب الباحثون بقيادة الدكتور، ماريدار رامابا: "إن الشقوق المركزية المفرطة قد تؤدي إلى انخفاض حدة البصر، كما ترتبط ندبات القرنية بالوهج وظهور الهالات".
ولحسن الحظ، لم تظهر لدى المرأة أي من هذه الأعراض، كما لم تعد تعاني من أي مشكلات في العين، بعد متابعة حالتها مدة 6 أشهر.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account