عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

التربية تصدر تعليمات الإحالة للمركز الصحي لامتحانات الشهادات العامة

2019-03-28 -- 

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات المركز الصحي لامتحانات الشهادات العامة واختبار الترشيح للثانوية وإجراءات الإحالة إلى المركز الصحي حرصا على سلامة الامتحانات العامة.

وأكدت الوزارة في تعليماتها عدم السماح للطلاب بالتقدم إلى امتحانات الشهادات العامة واختبار الترشيح للثانوية العامة في المشافي الخاصة أو العامة أو في المنازل والتشديد في الموافقة على طلبات تكليف لجان الاستكتاب عن الطلاب في الامتحانات العامة واختبار الترشيح للثانوية لسبب صحي.

ولفتت التعليمات إلى ضرورة تشكيل لجنة طبية مؤلفة من ثلاثة أطباء صحة مدرسية أحدهم اختصاصي إن وجد ومقرها مديرية التربية لفحص الطلاب المتقدمين بطلبات إحالة إلى المركز الصحي وإحداث مركز صحي في مركز المحافظة حصراً يحال إليه الطلاب الذين لا يستطيعون تقديم امتحاناتهم في مراكزهم الأصلية بسبب وضعهم الصحي.

وبحسب التعليمات يتم فرز عدد من الأطباء والمساعدات الصحيات إلى المراكز الاحتياطية للامتحانات العامة وتوزيعهم على مراكز يتوسط كل منها عدد من مراكز الامتحان المتجاورة لمعالجة حالات الإسعاف الطارئة مع تزويدهم ببطاقات زيارة لدخول مراكز الامتحانات حين الحاجة أسوة بغيرهم من المكلفين.

وفيما يخص لجان الاستكتاب بينت الوزارة أن لجنة الاستكتاب تؤلف من مراقبين اثنين يحملان شهادة أهلية التعليم الابتدائي أو مدرس مساعد للطلاب المتقدمين لاختبار الترشيح للثانوية العامة والامتحانات العامة وتبدل يومياً حسب الأصول بالنسبة لامتحان الثانوية وفي امتحان مادة اللغة الأجنبية يفضل أن يكون أحدهما اختصاصيا ويعتبر سؤال الرسم في أي مادة مهارة شخصية ويجب على الطالب نفسه أن ينفذ أسئلة الرسم ولا يجوز للمراقب المكلف بالكتابة أن يرسم بدلاً من الطالب.

واشارت الوزارة إلى أن عمل اللجنة الطبية لفحص الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادات العامة بكل فروعها يبدأ اعتباراً من 1 الشهر القادم حتى نهاية الامتحانات العامة كما يعطى الطلاب المكفوفون والطلاب الصم والطلاب ممن لديهم أذيات دماغية مثبتة وقتاً إضافياً للإجابة يعادل ربع المدة المخصصة لامتحان المادة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account