عاجل

الولايات المتحدة: ترامب يقول إنه "لا يسعى إلى تغيير النظام" في إيران    إيران: الخارجية الإيرانية: تم سحب ناقلة نفط تعرضت لعطل تقني في الخليح الى المياه الايرانية    إيران: المتحدث باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة: صواريخ ايران غير قابلة للتفاوض مطلقا وتحت أي شرط مع أي أحد    الاتحاد الأوروبي: انتخاب اورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية    قبول طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية    الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة    الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات سياسية ومالية على تركيا    النائب آل غرين: سأطالب الكونغرس التصويت على عزل ترامب في آب القادم    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار     ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء تقلص متغاضية عن الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    

قرار بعودة الجامعات الخاصة في دمشق إلى مقراتها الدائمة

2019-04-08 -- 20:30 م

قرر مجلس التعليم العالي عودة جميع الجامعات الخاصة التي اتخذت خلال الفترة الماضية مقرات مؤقتة لها في مدينة دمشق إلى مقراتها الدائمة مع بداية العام الدراسي 2019 -2020.

وطلب المجلس من جامعتي الاتحاد الخاصة “فرع الرقة” والجزيرة الخاصة اللتين لا تستطيعان العودة الآن إلى مقراتهما الأساسية العمل على نقل مقرهما المؤقت إلى خارج مدينة دمشق مع بداية العام الدراسي 2019- 2020.

كما قرر المجلس معاملة العاملين “من أعضاء نقابة العمال” الدائمين في وزارة التعليم العالي والجهات التابعة أو المرتبطة بها وأبنائهم المقبولين في التعليم الموازي أو المفتوح في الدرجة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل والتخصص والدراسات العليا معاملة أعضاء نقابة المعلمين وأبنائهم لجهة الرسوم بدءا من العام الدراسي 2019-2020.

وفي قرار آخر أجاز المجلس قبول الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية في عام القبول نفسه في مفاضلة التعليم المفتوح في إحدى الحالتين الآتيتين.. الأولى إذا تجاوز عمره 24 سنة والثانية إذا لم يسمح له معدله في الثانوية القبول في الجامعات الخاضعة للأحكام قانون تنظيم الجامعات أو معهد تابع إلى المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

ودعا المجلس الطلاب المشمولين بهذا القرار إلى التقدم بطلب إلى وزارة التعليم العالي للسماح لهم بالتقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح.

وأنهى المجلس العمل بالقرار رقم 5 تاريخ 4-10-2018.

وفي قرار آخر عدل المجلس المادة 45 من قراره رقم/236/ تاريخ 15- 7-2007 وتعديلاته وفق ما يلي.. لا تعد الشهادات الممنوحة من برامج التعليم المفتوح والتعليم الافتراضي والجامعات الخاصة معادلة للدرجات الجامعية المؤهلة للتعيين بوظيفة “معيد عضو هيئة تدريسية” في الجامعات الحكومية والجهات الأخرى التي تقضي أنظمتها معادلة الشهادات للتعيين فيها في مجلس التعليم العالي.

كما تعد درجة الماجستير الممنوحة من الجامعات والجامعة الافتراضية السورية المسبوقة بدرجة الإجازة الممنوحة من برامج التعليم المفتوح والتعليم الافتراضي والجامعات الخاصة في سورية مؤهلة للتعيين في وظائف عضوية الهيئة الفنية في الجامعات الحكومية والخاصة.

ووفق القرار تعد درجة الدكتوراه الممنوحة من الجامعات الحكومية السورية المسبوقة بدرجة الماجستير الممنوحة من الجامعات الحكومية السورية والجامعة الافتراضية السورية المسبوقة بدرجة الإجازة الممنوحة من برامج التعليم المفتوح والتعليم الافتراضي والجامعات الخاصة في سورية مؤهلة للتدريس في الجامعات الخاصة بصفة محاضر.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account