عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

صور الأقمار الصناعية تؤكد سخونة الأرض نتيجة "الاحتباس الحرارى"

2019-04-17 -- 13:00 م

أكدت قياسات الأقمار الصناعية لدرجة حرارة سطح الأرض، أن الاحتباس الحراري يسخّن الكوكب بالفعل.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" اليوم، تم استخدام نظام الأشعة تحت الحمراء الذي يقيس الحرارة المشعة من الأرض لتسجيل درجات حرارة سطحه- أو "القشرة" من 2003 إلى 2017.

 

وأظهرت القياسات نمط الاحترار بما يتفق مع قياسات درجة الحرارة التي اتخذت على الأرض خلال نفس الفترة.

 

ويزعم الباحثون أن الجمع بين كل من مجموعات البيانات وجميع الأبحاث الحالية يخلق دليلًا أقوى على ظاهرة الاحتباس الحراري.

وتم استخدام قراءات الأشعة تحت الحمراء من الأقمار الصناعية في الفضاء لقياس درجة حرارة الأرض على سطح المحيط، والمناطق التي تغطيها الثلوج والجليد.

 

وتم رصد الصور عليها على مدار 15 عامًا ومقارنتها بالقراءات التي أُخذت على الأرض في "محطات قاعدة" خاصة بواسطة مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا.

 

وأظهرت مجموعتا البيانات نفس الاتجاه المتمثل في زيادة درجات الحرارة العالمية بين عامي 2003 و 2017 وتؤكد أن الكوكب يزداد حرارة ، كما يقول العلماء.

وكتب مؤلفو الورقة حول مساهمة بيانات الأقمار الصناعية في البيانات المسجلة للأرض في توليد أدلة أقوى على ظاهرة الاحتباس الحراري: "يمكن أن تكون درجات حرارة سطح الأرض المستندة إلى التحقق من صحة مهمة لتقديرات السطح وتساعد على تحسين البيانات المستندة إلى السطح موعات.'


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account