عاجل

الحرارة اليوم الأحد إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر    وزير الدفاع الروسي ينفي رفض بلاده الحوار مع أمريكا بشأن معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى    فوز الصين بأول شحنة تصدير من النفط الخام الكيني    غدا.. «أوكرانيا وسورية والنووي الإيراني» على رأس أولويات القمة الفرنسية الروسية    السيد نصرالله يتوّعد جيش العدو بتدمير ألويته مباشرة على الهواء: ما هي تداعيات هذا التهديد وانعكاساته على الواقع "الإسرائيلي"؟ (تقرير)    جرحى في انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي     صحيفة صنداي تايمز: بريطانيا تواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت دون اتفاق    الجيش السوري يسيطر على مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلب     احذر "مايكروسوفت" تتنصت عليك    الجيش السوري يتابع تقدمه نحو خان شيخون    

اتفاقية بين جامعة دمشق واتحاد النحالين العرب للتعاون في مجال التدريب والبحث العلمي

2019-05-01 -- 18:45 م

وقعت جامعة دمشق مع اتحاد النحالين العرب اتفاقية تعاون في مجال التدريب والبحث العلمي المتعلق بقطاع تربية النحل بهدف النهوض بواقع تربية نحل العسل وإعادته إلى سابق عهده وتشجيع الجيل الجديد على مزاولة هذه المهنة.

ويتعاون الجانبان وفق الاتفاقية التي وقعها الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق والمهندس إياد دعبول الأمين العام المساعد لاتحاد النحالين العرب في سورية على رصد المشكلات التي تواجه قطاع تربية نحل العسل لوضعها ضمن الخطط البحثية وتهيئة الخريجين عبر تنظيم برامج تدريبية وإقامة ورشات عمل بمستويات مختلفة للنحالين إضافة إلى تشجيع البحوث العلمية الخاصة بتربية النحل وعقد الندوات والمؤتمرات على المستوى المحلي.

وبموجب برنامج الاتفاقية تلتزم جامعة دمشق بتأمين المخابر وقاعات التدريب والمدرجات لتنفيذ الدورات وتأهيل مختبر بحوث نحل العسل إضافة لتهيئة منحل كلية الزراعة بصورة نموذجية وتقديم الخبرات العلمية والفنية في هذا المجال.

كما يتوجب على اتحاد النحالين العرب تأمين طرود نحل العسل بصفات جيدة ومن السلالة السورية المحلية وتأمين كافة المستلزمات الخاصة بكيفية الإنتاج التجاري لمنتجات النحل إضافة للبذار والشتول ومستلزمات إنشاء حديقة نباتات طبية وعطرية مجاورة لمنحل كلية الزراعة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account