عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

تشكيل لجنة لإعادة دراسة واقع التأمين الصحي وتطويره

2019-05-14 -- 17:30 م

أكد مدير المؤسسة العامة السورية للتأمين إياد زهرة أنه تم تشكيل لجنة لإعادة دراسة واقع التأمين الصحي واقتراح ما يلزم لتطويره ليتمكن من تخديم مستفيديه بشكل صحيح ويحقق رضاهم متوقعاً أن تكتمل الدراسة الأولية للمشروع خلال شهر.

كشف زهرة أن المؤسسة بصدد إعداد دراسة لتوحيد التغطيات المالية لعقود التأمين الصحي للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة سواء الإنتاجية أو الاقتصادية أو الإدارية لتحقيق العدالة بينهم بناء على الاعتمادات المتوفرة وقدرة العامل على تقديم حصة من راتبه.

وبين زهرة وجود قطاعات عامة إنتاجية قسط التأمين الصحي السنوي الخاص للعامل فيها يصل إلى 45 ألف ليرة فيما لا يتجاوز بقطاعات إدارية 9 آلاف ليرة لهذا لا يمكن تغطية عقود التأمين في كل القطاعات بالطريقة نفسها.

وأوضح زهرة أن عقود التأمين الصحي تختلف حسب العمر والحالة الصحية للمؤمن عليه والقسط المدفوع مشيراً إلى أنه بقدر ما يكون قسط التأمين مرتفعاً يمكن الحصول على ضمانات وخدمات أوسع.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account