عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

الجعفري يعلق على وصيف غوتيرتش لحرب سورية ضد الإرهاب بالنزاع المسلح

2019-05-23 -- 19:30 م

انتقد مندوب سوريا الدائم للأمم المتحدة بشار الجعفري، اليوم الخميس، توصيف الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرتش، للقتال الدائر في سورية بالنزاع المسلح، مشيرا إلى أن بلاده تشن حربا ضد الإرهاب.

نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن الجعفري قوله خلال جلسة لمجلس الأمن، إن "سورية تتحفظ على توصيف تقرير الأمين العام حربها ضد الإرهاب على أنها نزاع مسلح فحماية المدنيين مسؤولية تقع على عاتق الدول"، مضيفا أن "سوريا ستستمر بالتعاون مع حلفائها في ممارسة واجبها وحقها في حماية مواطنيها من التنظيمات الإرهابية التي تضم في صفوفها عشرات آلاف الإرهابيين الأجانب قدموا من أكثر من مئة دولة".

وتابع الجعفري أن "سورية لا تشهد نزاعا مسلحا بل حرب إرهابية تورطت فيها حكومات وأجهزة استخبارات عبر إنشائها تنظيمات إرهابية وتدريب عناصرها وتمويلهم وتسليحهم وإرسالهم إلى سورية عبر دول الجوار".

وشدد أن "دولا عدة تواصل عرقلة سير العملية السياسية في سورية عبر تدخلاتها السلبية والهدامة في مخالفة سافرة لقرار مجلس الأمن 2254".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account