عاجل

تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 19/6/2019    تراجع أسعار النفط اليوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي . جدول يحتوي على أسعار أشهر الخامات القياسية للبترول    سيناتور أمريكي يبدأ إجراءات رسمية لوقف بيع أسلحة للسعودية    مصادر دبلوماسية: اجتماع روسي أمريكي "إسرائيلي" لبحث الملف السوري والتهديد الإيراني    ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية في فلوريدا    سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء في 18-06-2019    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ثلاثة جلسات مع تراجع مؤشر الدولار لأول مرة في خمسة جلسات    أسعار النفط اليوم مقابل الدولار الأمريكي ..والنفط يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل مخاوف النمو العالمي    روسيا: الغرب أنفق مليارات الدولارات على دعم المعارضة المسلحة بسورية    الحرارة توالي انخفاضها مع فرصة لهطل زخات مطر فوق بعض المناطق    

العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان

2019-05-26 -- 00:20 ص

توصلت مجموعة من العلماء الأمريكيين إلى سبب يعتبر الرئيسي في تطور مرض السرطان وانتقاله لحالات أكثر تقدما.

مجموعة العلماء من جامعة "تافتس" الأمريكية توصلت إلى أن السبب الرئيسي والأكثر شيوعا لتطور السرطان يعود إلى سوء التغذية، بحسب ما نشر على موقع"livescience".


حيث قام العلماء بإجراء دراسة شملت تحليل بيانات لبحثين سابقين حول عادات الغذاء وتطور السرطان، لدى الأمريكيين بالاعتماد على جهاز كمبيوتر متطور.

ليقارنوها لاحقا بإحصائيات حول حالات من السرطان تم تشخيصها في الولايات المتحدة الأمريكية في 2015.

الدراسة شملت بيانات حوالي 80 ألف مصاب، منها 5 في المئة من الحالات تعود فيها أسباب تطور السرطان لسوء التغذية بينما 6 في المئة من الحالات يعود لتناول الكحول.

وأضاف العلماء بأن تناول كميات غير كافية وقليلة من الحبوب والفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان، بالإضافة للاعتماد على اللحوم المصنعة، هي أحد الأسباب الرئيسية لتطور هذا المرض.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account