عاجل

تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 19/6/2019    تراجع أسعار النفط اليوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي . جدول يحتوي على أسعار أشهر الخامات القياسية للبترول    سيناتور أمريكي يبدأ إجراءات رسمية لوقف بيع أسلحة للسعودية    مصادر دبلوماسية: اجتماع روسي أمريكي "إسرائيلي" لبحث الملف السوري والتهديد الإيراني    ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية في فلوريدا    سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء في 18-06-2019    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ثلاثة جلسات مع تراجع مؤشر الدولار لأول مرة في خمسة جلسات    أسعار النفط اليوم مقابل الدولار الأمريكي ..والنفط يتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل مخاوف النمو العالمي    روسيا: الغرب أنفق مليارات الدولارات على دعم المعارضة المسلحة بسورية    الحرارة توالي انخفاضها مع فرصة لهطل زخات مطر فوق بعض المناطق    

دواء جديد يعطي أملا كبيرا للمصابات بسرطان الثدي

2019-06-03 -- 00:20 ص

 

كشفت نتائج أكبر مؤتمر حول السرطان في شيكاغو الأمريكية، أن تركيبة جديدة من الأدوية من شأنها تعزيز فرص نجاة المصابات بسرطان الثدي بأكثر من 50 بالمئة.
وأعلنت هذه النتائج أثناء المؤتمر السنوي للرابطة الأمريكية لعلم الأورام في شيكاغو، كما تم نشرها في المجلة الطبية "نيو إنجلند جورنال أوف ميديسين".
وذكرت صحيفة "تلغراف" أن النتائج المنشورة تعتبر طفرة حقيقية، كما أنها أكبر الإنجازات المحققة في هذا المجال خلال العقود الأخيرة.
وأكد باحثون أن 70 بالمئة من النساء اللواتي تناولن عقار "ريبوسكليب" وأرفقنه بالعلاج الهرموني لا زلن على قيد الحياة بعد ثلاث سنوات ونصف، فيما كان معدل النجاة 46 بالمئة فقط بالنسبة للنساء اللائي خضعن للعلاج الهرموني فقط.
وقال خبير سرطان الثدي في مؤسسة كامبريدج للأبحاث السرطانية، جيسون كارول، إن "هذه هي المرة الأولى التي نلاحظ فيها تعزيز فرص البقاء على قيد الحياة لدى النساء اللائي لم ينقطع طمثهن بعد إعطائهن أنواعا جديدة من العقاقير، تسمى مثبطات CDK4/6، إلى جانب العلاج المعتاد".
ويوقف عقار "ريبوسكليب" انقسام الخلايا السرطانية وانتشارها عبر تعطيل عمل بروتينين رئيسين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account