عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

لقاء سوري – أردني هام يوم الاثنين المقبل.. ماذا في التفاصيل؟

2019-07-20 -- 18:20 م

كشفت وسائل إعلام أردنية، عن لقاء مرتقب سيعقد الإثنين المقبل، بين المسؤولين في مركزيّ حدود «جابر» الأردني و«نصيب» السوري، لبحث إمكانية تمديد عمل كلا المركزين ليكون على مدار الساعة، بدلاً من 10 ساعات يومياً كما هو معتمد الآن.

وأوضحت صحيفة «الغد» الأردنية، أن «تمديد عمل المعبر هدفه التسهيل على العابرين وتقليل ساعات الانتظار»، منوهة إلى أن «دخول وخروج سيارات (البحارة) تم توقيفه أيام الخميس والجمعة والسبت، بسبب محدودية القدرة الاستيعابية لدى الجانب الأردني».

ومصطلح «البحارة» اسم أطلقه سكان في مدينة الرمثا الأردنية، على كل من كان یعمل على سیارة تحمل مسافرین بین الأردن و سوریا ولبنان، وتنقل كمیات مسموح بدخولها من البضائع إلى الأردن دون أن تخضع للجمارك. وفقاً لـ«الاقتصاد اليوم»

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية، والأردنية، افتتحتا معبر نصيب السوري، و جابر الأردني، منتصف تشرين الأول 2018، بعد سنوات من سيطرة قوات المعارضة عليه، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الرابعة مساءً، ثم جرى تعديل فترة عمله شباط 2019 ليغلق في السادسة مساءً، أي يعمل 10 ساعات يومياً.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account