عاجل

صحفية "ناتاشا لينارد" الأمريكية: قمع احتجاجات طلاب الجامعات كان وحشيا    صحيفة واشنطن بوست: اعتقال ألفي شخص باحتجاجات الجامعات    درجات الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل الأمطار في معظم المناطق    

غداً استئناف مباحثات "أستانا 13" بمشاركة لبنان والعراق

2019-07-31 -- 11:20ص

تستأنف غدا الخميس مباحثات "أستانا" حول سورية، بدورتها الـ"13"بحضور وفد سورية بشقيه الحكومي والمعارض ووفود الدول المشاركة.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية الأربعاء في بيان، "نأسف لأن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سورية، غير بيدرسون، سيضطر لعدم حضور المحادثات المقبلة لأسباب صحية .. وسيرأس وفد الأمم المتحدة نائبه".

وأضاف بيان الوزارة أن، "ممثلي لجنة الصليب الأحمر الدولية ومكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين سيصلون إلى العاصمة نور السلطان لحضور الاجتماع الدوري لمجموعة العمل حول المحادثات بخصوص سورية والمنعقدة في نور سلطان".

وتابع بيان الوزارة "ستجري المشاورات الثنائية والمتعددة الأطراف في اليوم الأول خلف الأبواب المغلقة، وستعقد الجلسة العامة في اليوم التالي، وسيتم تقديم النتائج الرئيسية للمحادثات التي تستمر يومين في بيان مشترك للضامنين في عملية أستانا".

وقد كلف لبنان السفير غدي خوري​، مدير العلاقات الخارجية في وزارة الخارجية اللبنانية، ومدير مكتب وزير الخارجية جبران باسيل بتمثيل لبنان في جولة المحادثات المرتقبة​.

وبالإضافة إلى المشاركة اللبنانية الأولى، يشارك العراق أيضا لأول مرة في المباحثات بصفة مراقب

المصدر: وكالات 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account