عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

معلولي يعلن برنامج الأيام الثقافية التي ستقام على هامش معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 بدءاً من الـ 29 من آب الحالي ولغاية الـ 5 من أيلول المقبل." في دار الأسد

2019-08-25 -- 16:10 م

أعلن مدير عام الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون أندريه معلولي خلال مؤتمر صحفي  أقيم اليوم الأحد في قاعة متعددة الاستعمالات "برنامج الأيام الثقافية التي ستقام على هامش معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 بدءاً من الـ 29 من آب الحالي ولغاية الـ 5 من أيلول المقبل."

وأكد معلولي خلال المؤتمر أن الهدف من هذه الفعالية تقديم الوجه الحضاري الثقافي لسورية خلال أيام معرض دمشق الدولي لأهميته الكبيرة وتاريخه العريق المحفور في ذاكرة الأجيال السورية.

وأشار معلولي إلى أن الجمهور السوري الذي واكب أهم المطربين العرب على مسرح معرض دمشق الدولي سيكون أيضاً خلال هذه الأيام على موعد مع فنانين مرموقين أصحاب تاريخ حافل وحضور مميز وهم مطربة الجيل ميادة الحناوي والفنانة المصرية القديرة عفاف راضي والمغنية اللبنانية عبير نعمة.

ولا تقتصر الموسيقا على المدرسة الشرقية بل إن لعشاق الكلاسيكية منها نصيبهم عبر أمسية بعنوان حول العالم في عشر مقطوعات تحييها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بمشاركة مغنية السوبرانو سوزان حداد ومحمد عثمان “بزق” وباسم صالحة “كلارينيت” ومحمد عزاوي “دودوك” وميخائيل تادرس “غناء”.

كما تضم الأيام بحسب معلولي معرض لوحات فنية تشكيلية من مقتنيات مديرية الفنون الجميلة لمجموعة من الفنانين السوريين في قاعة المعارض إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “كيميا” للمخرج عجاج سليم.

وفي مجال السينما سيعرض الفيلم الروائي الطويل “حنين الذاكرة” تأليف سامر محمد إسماعيل وإخراج مجموعة من المخرجين الشباب فضلاً عن عروض سينمائية لأحدث إنتاجات السينما العالمية.

وتحاكي الأيام الثقافية مختلف صنوف الإبداع من مسرح وسينما وفن تشكيلي وأمسيات طربية وكلاسيكية تحييها أهم الفرق السورية منها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان والفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله وفرقة قصيد بقيادة المايسترو كمال سكيكر.

 

وذكر معلولي أن الأيام تتضمن أيضاً تكريم الفنان القدير صباح فخري خلال حفل فني تحييه الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بمشاركة فنانين من حلب وهم صفوان العابد ومحمود فارس وأحمد خيري وعبود حلاق وفارس أحمر وأنس صباح فخري.

وتختتم أيام الثقافة بأمسية غنائية تحييها الفنانة اللبنانية عبير نعمة والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو باغبودريان على مسرح الدار في الـ 5 من أيلول.

يذكر أن حفلتي المطربة القديرة ميادة الحناوي وتكريم المطرب القدير صباح فخري شهدتا إقبالاً جماهيرياً عليهما ما أدى إلى إغلاق الحجوزات بعد ساعتين فقط من إعلان فتح شبك التذاكر أمام الجمهور.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account