عاجل

تقرير روسي: الجيش السوري يمتلك سلاحًا سريًا    المقاومة الوطنية السورية تضع نفسها تحت تصرف الجيش السوري في وجه العدوان التركي    مطلع الشهر القادم أولى رحلات مطار حلب الدولي إلى القاهرة    منح قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرة    موسكو تحمل أنقرة مسؤولية تعثر الحل في إدلب    التجارة الداخلية تشدد على الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتنظم 2280 ضبطاً خلال الشهر الماضي    وحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحة    استئناف تشغيل مطار حلب الدولي    أمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساء    الرئيس الأسد في كلمة متلفزة بمناسبة معارك التحرير الأخيرة: حلب انتصرت وسورية انتصرت.. معركة تحرير ريف حلب وإدلب مستمرة بغض النظر عن بعض الفقاعات الصوتية الآتية من الشمال    

حصريا بالفيديو والصور: استخراج ملاعق وشوك من بطن مريض بشكل لا يصدق!

2019-09-11 -- 10:00 ص

حالة نادرة من الحالات الغريبة التي قد لا نصدقها دون رؤيتها بالعين! حيث تمكن الأطباء في محافظة الدقهلية بمصر، من استخراج مجموعة من ادوات المائدة من بطن مريض، من بينها ” ملاعق وشوك طعام“! لذلك تواصلنا مع الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، ليخبرنا بتفاصيل الحالة الطبية النادرة التي شغلت مواقع التواصل. ملاعق وشوك في بطن مريض! كيف حدث ذلك؟ بالحديث إلى الدكتور أمجد فؤاد أخبرنا أن المريض كان مولود بضمور بالمخ فهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومع وصوله للمركز أخبرت الأم معاناة ابنها من الشكوى الدائمة من الآلام المتكررة في البطن، وفقدان الوزن، وفقدان الشهية بالإضافة إلى القئ المتكرر. كل ذلك مع ملاحظة الأم المستمرة لاختفاء أدوات المائدة و ملاعق وشوك بل وبعض من فرش الأسنان أيضا!

ملاعق وشوك

 

 تلك الأعراض دفعت  الأطباء وفقا لتصريحات دكتور أمجد للقيام بإجراء الفحص بالمنظار وإجراء الأشعة اللازمة من الأشعة  المقطعية من أجل تشخيص الحالة، ليظهر لاحقا وجود تلك الأجسام الغريبة والمعدنية، وبالتالي أقر فريق الأطباء بضرورة إجراء الجراحة. فريق طبي متميز قام بالمعجزة
بعد القيام بالأشعة والفحوصات اللازمة نجح الفريق الطبي بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، بقيادة الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى كل من الدكتور محمد عبد الجواد، وبمشاركة فريق التخدير المكون من الدكتور عماد الحفناوي، والدكتور أمجد زغلول بإجراء الجراحة اللازمة وذلك تحت إشراف مدير المركز الدكتور محمد الشوبري.

ملاعق وشوك



تمكن الأطباء من إخراج العديد من الأدوات المختلفة منها ملاعق وشوك، وبعض فرش الأسنان، وسلاسل وخواتم، بالإضافة إلى بعض الأدوات الغريبة الأخرى منها كتلة غريبة متعفنة لم يستطع الطبيب تحديدها بشكل دقيق! وبلغ عدد الأدوات المفقودة والتي احتفظ بها المريض في معدته 20 ملعقة، و4 شوك، بالإضافة إلى 7 فرش أسنان!
موقع كل يوم معلومة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account