عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

روسيا حدثت صواريخها المجنحة بناء على الخبرة المكتسبة في سورية

2019-09-22 -- 11:05 ص

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن التحديات الجديدة التي واجهها الجيش الروسي في سورية تطلبت من موسكو تحديث بعض أنواع أسلحتها الحديثة، بما في ذلك صواريخ "كاليبر" المجنحة.

وذكر شويغو في مقابلة مفصلة مع صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" نشرت اليوم الأحد، وهي الأولى من نوعها منذ سبع سنوات، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر، استنادا إلى نتائج عمل الجيش الروسي في سورية، توجيهات مباشرة بتحديث بعض أنواع الأسلحة، بما فيها  صواريخ "كاليبر" والأسلحة الخاصة بالطيران الحربي بعيد المدى والغواصات.

وأشار وزير الدفاع إلى أن عملية توجيه المهمة القتالية إلى صاروخ "كاليبر" كانت تستغرق في السابق وقتا ما، وهذا ما كان يتيح للهدف المقصود فرصة لتفادي القصف، لكن حتى اليوم تم تقليص فترة التوجيه أضعافا بشأن تحديد الأهداف إلى الصاروخ، ولا يزال العمل مستمرا في هذا الاتجاه.

وقصف الجيش الروسي مرارا مواقع للجماعات الإرهابية في سورية بصواريخ "كاليبر"، ولأول مرة استخدم هذا السلاح في 7 أكتوبر 2015 عندما أطلقت سفن حربية روسية كانت متواجدة في بحر قزوين 26 صاروخا من هذا النوع على 11 هدفا في سورية.

المصدر: موسكوفسكي كومسوموليتس + نوفوستي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account