عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

مبعوث الأمم المتحدة: اللجنة الدستورية ستسهم بالحل السياسي في سورية

2019-09-30 -- 16:00 م

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ، غير بيدرسون، أن اللجنة الدستورية المقترحة للخروج من الأزمة في سورية ستسهم في التوصل إلى حل سياسي في البلاد.

وتابع بيدرسون في إحاطة له أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي في نيويوك، أناللجنة الدستورية ستتكون من ممثلين عن الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني".

ودعا المبعوث الأممي إلى انعقاد أول اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف في 30 تشرين الأول المقبل، معربا عن أمله في أن تشكل بداية الطريق لإيجاد حل سياسي في البلاد.

وشدد بيدرسون على ضرورة إيجاد "حل شامل للأزمة السورية"، مشيرا إلى أن"اللجنة الدستورية" وحدها لا يمكنها التوصل إلى حل ينهي الأزمة المستمرة في البلاد منذ اذار 2011"، مضيفا "إن الإصلاح الدستوري في سورية يجب أن يرتقي إلى تطلعات السوريين، وتتم الموافقة عليه من الشعب".

وطالب الشعب السوري بالمشاركة في انتخابات نزيهة بمعايير دولية وبإشراف من الأمم المتحدة .

 

وأكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن اللجنة الدستورية خطوة مهمة نحو التوصل إلى حل سياسي في سورية ينهي الأزمة.

وأعرب العتيبي في كلمته أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي عن قلق بلاده بشأن التصعيد العسكري في إدلب شمال غربي سورية ، معلنا إدانته لكل الهجمات التي تستهدف المدنيين.  حسب زعمه
وختم مندوب الكويت كلمته بالقول: "لا سلام في سورية من دون محاسبة مرتكبي الجرائم التي وقعت منذ عام 2011".

ودعا المندوب الفرنسي إلى وقف الأعمال القتالية في إدلب لرفع العراقيل أمام وصول المساعدات الإنسانية، موضحا: "يجب محاسبة مرتكبي الجرائم في سورية ولن نشارك في إعادة الإعمار إلا بعد التوصل إلى حل سلمي".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account