عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

فيديو ..بسام درويش سفير سورية بمصر : جيشنا متأهب ضد العدوان التركي

2019-10-10 -- 05:00 ص

علق السفير بسام درويش، القائم بأعمال السفارة السورية بالقاهرة، على العدوان التركي الوحشي على سورية.

وقال درويش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن تركيا قامت بعدوان وحشي على سورية، مشيرًا إلى أن أردوغان أدخل إلى سورية مجاميع إرهابية من أكثر من 100 دولة ومارسوا أبشع أنواع التوحش ضد الشعب السوري والدولة السورية.

وأدان درويش بأشد عبارات الإدانة كما ظهر أمس في تصريح مسؤولي وزارة الخارجية السورية.

وأوضح القائم بأعمال السفير السوري أن الجيش السوري يحارب الجماعات الإرهابية في إدلب التي تعتبر أكبر بؤرة لتجمع الإرهابيين في العالم، مضيفًا: "جيشنا يقوم بواجبه الوطني ونحن على يقين بأن الجيش سينتصر وسيعيد كل شبر من الأراضي السورية إلى السيادة السورية".

وأكد درويش على صمود الجيش السوري أمام العدوان التركي واستعادتهم لمعظم الأراضي المحتلة والباقي سيستعيده الجيش بكل تأكيد.

وأوضح درويش أن أردوغان سيستخدم بعض المرتزقة الإرهابية وانه سيواجه أكراد سورية بهؤلاء، معتبرًا أن هذا العمل خسيس وقذر وأنه هذا هو عهد النظام التركي في الحرب على الحكومة السورية.

وتابع: "الجيش العربي السوري متأهب ولديه خطة موضوعة للدفاع عن كل شبر في سورية وأن القيادة السورية تعرف أين تتحرك وكيف تتحرك لاستعادة الأرض".

ونفى القائم بأعمال السفير السوري تخاذل الجانبين الروسي والإيراني باعتبارهما حلفاء لسورية، مشددًا: "التنسيق على أعلى مستوى ونحن نعرف أي نسير وما هي أهدافنا وسنحققه بمساعدة حلفائنا وبقوة جيشنا وقيادتنا الحكيمة".

وتابع: "كل جندي سوري يحارب الإرهاب في سورية هو يحارب عن الإنسانية ويحاب عن الجيش المصري الذي يحارب نفس الإرهاب في سيناء"، مشيرًا إلى أن الرئيس التركي قال في تصريحات سابقة أنه يسعى لنقل عناصر إرهابية لليبيا ومنها إلى سيناء، مشددًا على أن الجيشين المصري والسوري شقيقان وجيشان أول وثانٍ وهدفهما واحد في اجتثاث الإرهاب والدفاع عن الأرض والعرض والكرامة.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account