عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

لماذا يتزايد انتشار سرطان البنكرياس عالمياً؟

2019-10-30 -- 00:10 ص

نبّهت تقارير ودراسات طبية حديثة إلى تزايد معدلات الإصابة بسرطان البنكرياس والوفاة بسببه عالمياً، وأن انتشاره لم يعد مقصوراً على البلاد المتقدمة. ويصيب سرطان البنكرياس الرجال أكثر من النساء، ولاتزال أسبابه غير معروفة بشكل كافٍ من الناحية العلمية، لكن وفقاً لدراسة حديثة نشرتها "وورلد جورنال أونكولوجي" تبين أن الوفاة بسبب هذا المرض قد تزايدت عالمياً بنسبة 10 بالمائة بين عامي 1990 و2017.

تأخّر تشخيص واكتشاف سرطان البنكرياس أحد عوامل تزايد معدلات الوفاة بسببه
وترتبط الإصابة بسرطان البنكرياس بمجموعة من المشاكل الصحية، مثل: السكري والبدانة والتدخين.

وبحسب دراسة أخرى نشرتها مجلة "لانسيت" الطبية، يلعب كل من السكري والبدانة دوراً كبيراً في زيادة خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، وتوجد صلة بين تزايد انتشار كل من السكري والبدانة وبين هذا النوع من الأورام.

ويتأخر تشخيص واكتشاف سرطان البنكرياس وهو أحد عوامل تزايد معدلات الوفاة بسببه، إلى جانب الحاجة للبحث عن أساليب علاجية أكثر فاعلية، ويتطلّب ذلك مزيداً من الأبحاث لفهم ما يحدث للخلايا البنكرياس ويؤدي إلى تطوّر الورم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account