عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

راموس عاشق "البطاقات الحمراء" الذي لا يُمكن تعويضه ريال مدريد سيجد صعوبة شديد لإيجاد بديلاً لراموس..

2020-02-11 -- 12:00 ظهرا

يعد نجم دفاع فريق ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس، واحداً من أعظم اللاعبين في تاريخ ملعب سانتياغو برنابيو، سيتم كذلك تذكيره أيضًا كواحد من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل خلال مسيرته.

يوم الأح ، سجل راموس هدفه الرابع في الدوري الإسباني هذا الموسم في فوز ناديه 4-1 على أوساسونا، ويعد هذا الموسم السابع عشر على التوالي الذي يُسجل خلاله راموس هدفاً في شباك المُنافسين. راموس يملك كل موصفات القائد، فلا يمكن للقائد أن يلعب إلا بقلبه وحماسه، والرغبة في النجاح بأي ثمن.

 

حماس راموس ورغبته في الفوز دايماًا جعلته يدخل في اشتباك مع زميله في الفريق مارتين أوديغارد الذي يلعب حاليًا على سبيل الإعارة في ريال سوسيداد، حيث اشتبك معه عندما ألتقي الفريقان مؤخراً في كأس ملك إسبانيا والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 4-3.

من المرجح أن يعود أوديغارد إلى ريال مدريد في المستقبل القريب، وقد كان هذا نجاحًا في آخر فترة إعارة له، بينما سيتطلع للحصول على الدعم، فسوف يعلم أن التعامل مع قائد الفريق يتطلب درجة استثنائية من احترام.

راموس هو حلم أي مدرب بقدر ما هو كابوس للمدربين. ينتشر التزامه بالقضية حتما في جميع أنحاء الفريق، في حين أن عدد الأهداف الرئيسية التي ساهم بها منذ وصوله إلى العاصمة الإسبانية من إشبيلية في عام 2005 كان حاسما في النجاح الذي حققوه.

إنه أحد أكثر لاعبي الدوري الإسباني تألقاً، لكنه يحمل أيضًا سلسلة من البطاقات الملونة التي لا تحسد عليها من خلال سوء الانضباط.

حصل راموس على عدد أكبر من البطاقات في مسيرته المحلية في الدوري الأسباني أكثر من أي لاعب آخر، ولم ينته بعد. لكنه نال بطاقات ملونة أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال أوروبا.

من النادر جدًا أن يجد اللاعب الذي يحصل على العديد من الأوراق نفسه ممثلاً لواحد من أكثر الأندية نجاحًا، حيث يعتمد ريال مدريد على دفاعه أقل بكثير من تلك الفرق التي تعتمد على الدفاع، وقضاء الكثير من الوقت في حوزة الكرة من دونها.

لكن هذه العناصر المظلمة ليست سوى جانب واحد من راموس، ونجاحه مع ريال مدريد وإسبانيا يفوق الجدل الذي يهدد حتما بتشويه سمعته عندما تنعكس حياته المهنية.                       

 

رافع الكؤوس:

 

تم تأكيد نجاحه في عدد الألقاب والأوسمة التي جمعها راموس خلال مسيرته المهنية حتى الآن. لقد رفع دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات، وحصل على أربعة ألقاب في الدوري الأسباني، وأصبح بطل كأس العالم للأندية أربع مرات.

إجمالاً، حصل راموس على 21 كأسًا خلال فترة وجوده في ريال مدريد. مع إسبانيا ، أصبح سجله أكثر إثارة للإعجاب، حيث رفع راموس كأس العالم في عام 2010 ، وهو انتصار تحقق بين لقب بطل أوروبا عام 2008 ومرة أخرى في عام 2012.

يتمتع زين الدين زيدان ، المدير الفني لريال مدريد ، بنفس الحافز في لعبته ، وقد شهدت شياطينه التأديبيين نهاية حياته المهنية بأسلوب مذهل في نهائي كأس العالم 2006. ليس هناك شك في أن الفرنسي سوف يكون لديه تقدير وفهم لما يدفع راموس لقيادة فريقه بالطريقة التي يقوم بها.

 

ماذا بعد راموس:

 

أولئك الذين في القمة لا يستطيعون اللعب إلى الأبد، وبما أن راموس يدخل السنوات الأخيرة من حياته المهنية على أعلى مستوى، فإنه من المُحتمل أن يُعاني ريال مدريد لإيجاد لاعبًا بديلاً.

ولكن هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن راموس لا يزال بإمكانه التمتع بمزيد من النجاح مع ريال مدريد وإسبانيا قبل أن يختتم مسيرته في الملاعب، وشهادة على جودته أنه لا يزال شخصية لا مثيل لها لكل من النادي والمنتخب، على الرغم من القضايا التأديبية التي يتبناها منتقدوه.

لكن هذه هي شخصيته، وهذه الشخصية هي التي أعطت راموس القدرة على النجاح في كل مرحلة من مراحل حياته المهنية.

من الصعب تخيل أننا سنرى أمثال راموس كثيراً مرة أخرى. أسلوبه هو ارتداد لجيل سابق من اللاعبين الذين يمتلكون القوة والإصرار والعزيمة والطموح للفوز بكل شيء.

أحبه أو كرهه، يظل راموس واحداً من أهم المدافعين عبر تاريخ كرة القدم، وبالتأكيد سف تفتقده كرة القدم عندما يُقرر تعليق حذائه.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account