عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

أبل ستدفع غرامة بقيمة نصف مليار لتعمدها إبطاء أجهزة iPhone القديمة

2020-03-03 -- 10:55 ص

ستدفع شركة أبل - Apple ما يصل إلى نصف مليار دولار لتسوية دعوى جماعية تتهمها بإبطاء طرزiPhone القديمة لإجبار المستخدمين على شراء طرز جديدة.

 

تتطلب اتفاقية التسوية المقترحة من شركة أبل - Apple أن تدفع لمالكي طرازات معينة من هواتف آيفون 25 دولارًا لكل جهاز متأثر، ويبلغ مجموعها 310 ملايين دولار و 500 مليون دولار كحد أقصى، وفقًا للوثائق الصادرة يوم الجمعة الماضية في محكمة المقاطعة الأمريكية في سان خوسيه، كاليفورنيا

 

وأضافت الوثيقة أن المبلغ الذي يتقاضاه كل مستخدم يمكن أن يزيد أو ينقص اعتمادًا على عدد المطالبات المرفوعة وأي رسوم ومصروفات قانونية إضافية أقرتها المحكمة.

 

جاء اتفاق التسوية بعد خوض معركة قانونية استمرت لأكثر من عامين حاولت خلالها شركة أبل تخفيف حدة ردود الفعل العالمية.

 

وأقرت الشركة في ديسمبر 2017 بأنها تستخدم تحديثات البرامج لإبطاء أجهزةiPhone القديمة، بعد فترة قصيرة من إعلان العملاء الغاضبين ومحللي التكنولوجيا أن التحديثات تسببت في انخفاض الأداء

 

واقترح البعض منهم أن شركة أبل فعلت ذلك لإجبار المستخدمين على الترقية إلى أحدث طرازiPhone، لكن الشركة قالت إنها تهدف إلى معالجة مشاكل بطاريات الليثيوم أيون القديمة التي من شأنها أن تجعل الهواتف مغلقة فجأة لحماية مكوناتها.

 

واعتذرتApple في وقت لاحق وعرضت بدائل للبطاريات لعملائها مقابل 79 دولارًا، والتي هبطت إلى 29 دولارًا في يناير 2018

 

واعترف الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، بعد ذلك بعام بأن الإيرادات لعام 2018 تأثرت جزئيًا "بتخفيض كبير في الأسعار لاستبدال بطاريات أي فون".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account