عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

مدير الغاز لإذاعة ميلودي: توزيع الدفعة الثانية من الغاز سيكون أسرع

2020-03-15 -- 11:00 ص

أوضح مدير عمليات الغاز في "شركة محروقات" أحمد حسون، أن الدورة الأولى من توزيع الغاز وفق آلية الرسائل كانت تجريبية، لذلك استغرق الحصول على الجرة أكثر من شهر، متوقعاً أن تكون دورية حصول المواطن على الجرة الثانية شهر تقريباً.

وأوضح حسون أن التوزيع في الدورة الثانية والثالثة سيكون أسرع وأفضل وسيشمل الشرائح كلها، خاصة وأن تبديل المعتمدين يتم كل 6 أشهر فقط، مبيّناً أنه كلما توفرت المادة أكثر فستقل دورية توزيعها.

وحول توزيع الغاز المنزلي بسعر حر، لفت حسون إلى أن الفكرة غير مطروحة حالياً لأن الكميات المتوفرة توزع بالسعر المدعوم سواء كانت مستوردة أم إنتاج محلي، علماً أن الفكرة طُرحت سابقاً بشرط توفر كميات أكبر وكافية من الغاز.

ويعاني المواطنون من أزمة غاز منزلي منذ 4 أشهر، وبررها المعنيون بأنها تأخر في توريدات المادة داعين إلى عدم القلق، وعلى أثرها بدأ تطبيق آلية جديدة في توزيع المادة مطلع شباط 2020، لإلغاء حالات الانتظار والوقوف على الدور.

وتنص الآلية الجديدة لتوزيع الغاز، على إرسال رسالة قصيرة لكل مواطن عند توفر أسطوانته لاستلامها من أقرب معتمد خلال 72 ساعة، ثم تم تخفيض مهلة الاستلام إلى 48 ساعة، وحالياً أصبح خلال 24 ساعة.

وبعد تطبيق الآلية، وردت شكاوى من المواطنين بسبب تغيّر دور البعض منهم وتأخير استلامهم أسطوانة الغاز، وتغيير دورية الحصول على أسطوانة لتتجاوز المدة المحددة بـ23 يوماً، وتصبح كل عدة أشهر.
 

إذاعة "ميلودي"


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account