عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

المفوضية الأوروبية تمنع "أسترازينيكا" من تصدير اللقاح لحين الوفاء بالتزاماتها

2021-03-26 -- 06:30 ص

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" إن شركة "أسترازينيكا" يجب أن تنفذ التزاماتها بشأن جرعات اللقاح لصالح الاتحاد الأوروبي قبل السماح لها بالتصدير للخارج.

وأوضحت "فود دير لاين" في مؤتمر صحفي بعد اجتماع افتراضي لقادة الاتحاد الأوروبي: "كان يمكننا تسريع عمليات التطعيم إذا نفذت الشركات التزاماتها، أسترازينيكا قامت بعرض كميات من اللقاح أقل من المتعاقد عليه".

وتشهد دول الاتحاد الأوروبي تراجعاً لعمليات التطعيم ضد فيروس "كوفيد-19" مقارنة بالوضع في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وعرضت "فون دير لاين" بيانات تشير إلى أنه في حين تم توزيع 62 مليون جرعة من اللقاحات ضد فيروس "كوفيد-19" في دول الاتحاد الأوروبي منذ الأول من ديسمبر الماضي، فإن شركات الأدوية قامت بتصدير 77 مليون جرعة منتجة في الكتلة لصالح دول أخرى.

ومن جانبها، قالت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" إن القادة الأوروبيين اتفقوا مع المفوضية على أنه إذا كانت الشركات غير ملتزمة بتعاقدها لتوريد اللقاحات لصالح الكتلة فإن احتمالات تعرضها لقيود تصدير ستكون أعلى من الكيانات الملتزمة بالتعاقد.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account