عاجل

المحمد: بلغت مبيعات إسمنت عدرا 275 مليار ليرة لعام 2024    ارتفاع أسعار النفط الأربعاء بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية    تراجع أسعار الذهب الأربعاء مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط    

كندا تقدم مشروع قانون لحظر دخول "بوتين" وآخرين إلى أراضيها

2022-05-18 -- 01:00 ص

قدمت كندا مشروع قانون في مجلس الشيوخ يحظر على الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وحوالي ألف شخص من أعضاء حكومته وجيشه دخول البلاد، مع استمرارها في تشديد العقوبات على موسكو بعد العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا.

وذكر "ماركو مينديسينو" وزير الأمن العام في بيان، أن منع المقربين والداعمين الرئيسيين لنظام "بوتين"، بمن في ذلك الأشخاص المسؤولون عن هذا العدوان غير المبرر، من دخول كندا هو أحد الطرق العديدة التي تهدف إلى تحميل روسيا المسؤولية على جرائمها.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن كندا لا يمكنها حظر دخول الأفراد المشمولين بالعقوبات دون تعديل ما يسمى بقانون الهجرة وحماية اللاجئين.

ومن المقرر أن تطبق التعديلات على جميع الرعايا الأجانب الخاضعين لعقوبات كندا، بمجرد الموافقة على المقترح ودخوله حيز التنفيذ.

وفرضت كندا عددًا من العقوبات على موسكو، منذ أن بدأت روسيا ما تسميه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا في فبراير الماضي، بينما منعت موسكو رئيس وزراء كندا ووزيرة المالية وما يقرب من 600 شخص من دخول البلاد ردًا على العقوبات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account