عاجل

موقع أكسيوس: الجمهوريون يعتزمون استبدال رئيس مجلس النواب    حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 أيار/ مايو 2024 على الصعيد الصحي والمهني والعاطفي    هل سيُقدم نتنياهو على مُقامرته الأخيرة بالهُجوم على لبنان لوَقفِ حربِ الاستِنزاف المُتدحرجة؟ وكيف سيكون الرّد؟ ولماذا كانت إطلالة “أبو عبيدة” الأخيرة مُتميّزة عن سابقاتها؟ .. بقلم: عبد الباري عطوان    

التربية تعلن عن إقامة مسابقة علمية للمدرسين

2023-12-06 -- 16:40 م

أعلنت وزارة التربية اليوم عن إقامة مسابقة علميّة للمدرسين في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والعلوم والكيمياء والمعلوماتية.

وتأتي المسابقة، وفق بيان ضمن خطّة الوزارة، لتطوير ورفع كفاءة المدرسين داخل الصف في هذه المواد، وبهدف الوصول إلى مدرس متميز قادر على مواكبة التطورات العلمية ضمن اختصاصه.

وتستهدف المسابقة كل من يرغب من الموجّهين الاختصاصيّين والمدرّسين والمدرّسين المساعدين القائمين على رأس عملهم في المدارس الحكوميّة “أصيل أو وكيل أو مكلفّ ساعات بنصاب لا يقلّ عن 15 ساعة من الاختصاص نفسه” للمواد المذكورة.

وتشمل مراحل المسابقة قبول طلبات ممّن تنطبق عليهم شروط الفئة المستهدفة في مديريّات التربية من الـ 10 من كانون الأول الجاري ولغاية الـ 11 من كانون الثاني من العام القادم في دائرة المناهج والتوجيه عن طريق أمين سرّ اللجنة الفرعيّة في المحافظات، إضافة إلى اختبارات محليّة على مستوى المحافظة في الموادّ العلميّة على أن تجري في المحافظات يوم السبت تاريخ الـ 10 من شباط القادم الساعة العاشرة صباحاً، بمكان يحدّد من قبل مديريّة التربية في كلّ محافظة، ثمّ ينتقل إلى المرحلة الثانية الثلاثة الأوائل من كلّ اختصاص على مستوى المحافظة.

كما تشمل المسابقة اختبارات مركزيّة على مستوى سورية تقام في دمشق يوم السبت تاريخ الـ 4 من نيسان القادم الساعة العاشرة صباحاً في وزارة التربية.

ويحصل الفائز الأول على مستوى القطر في كل اختصاص على جائزة قدرها خمسة عشر مليون ليرة سوريّة، والثاني في كلّ اختصاص على مستوى القطر على عشرة ملايين ليرة سوريّة، والثالث في كلّ اختصاص على مستوى القطر على خمسة ملايين ليرة سوريّة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account