عاجل

المقاومة اللبنانية "حزب الله" ينعى رئيس مجلسه التنفيذي هاشم صفي الدين    ماسك يقدم دعما ماليا لترمب ويعيد التذكير بمؤامرة 2020    حزب الله: ننعي رئيس ‏المجلس ‏التنفيذي في حزب الله السيد ‌‏هاشم صفي الدين الذي ارتحل في غارة ‌‏صهيونية إجرامية عدوانية    

نيبينزيا: شرعية تحركات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر "تثير شكوكاً جدية".

2024-01-04 -- 07:20 ص

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن شرعية تحركات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر، من وجهة نظر القانون الدولي، "تثير شكوكاً جدية".

وقال نيبينزيا، "ما يسمى بالتحالف البحري الدولي الذي شكلته واشنطن، على الرغم من اسمه المرتفع، (حارس الازدهار)، يتكون معظمه في الواقع من سفن حربية تابعة للولايات المتحدة نفسها، وشرعية تصرفاتها من وجهة نظر القانون الدولي تثير شكوكاً جدية جداً"، حسبما نقلت قناة" آر تي" عن المندوب الروسي، ليل الأربعاء.

وأضاف، "ولذلك فإن مهامنا اليوم لا تقتصر فقط على تأكيد الإشارة الجماعية المتفق عليها في 1 ديسمبر (كانون الأول) لجماعة الحوثي، حول عدم جواز أفعالهم، بل أيضاً تهدئة الرؤوس الساخنة في واشنطن، والذين يعتبرون الصراع الآخر في الشرق الأوسط مجرد جزء من لعبتهم الجيوسياسية".

وأشارت "آر تي" عبر موقعها الإلكتروني إلى مواصلة الحوثيين شن هجمات ضد سفن إسرائيلية، أو متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، في إطار دعمها لغزة.
يذكر أن الولايات المتحدة أطلقت عملية "حارس الازدهار"،  رداً على الهجمات المتزايدة التي يشنها الحوثيون.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account