عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

اتصالات دولية مكثفة لاحتواء التصعيد بين إيران و"إسرائيل"

2024-04-12 -- 09:40 ص

شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة بين عدد من الدول الغربية وإيران، وكذلك الدول وثيقة الصلة بطهران، لاحتواء التصعيد المرتقب مع إسرائيل، بعد استهداف القنصلية الإيرانية في سورية.

وأكدت وزيرة خارجية استراليا، في اتصال هاتفي مع نظيرها الايراني، أنها تتفهم قلق الجمهورية الإسلامية بشأن الهجوم على القسم القنصلي بالسفارة الإيرانية في دمشق، وطالبت طهران بضبط النفس.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، اليوم الجمعة، بأن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان تبادل مع نظيرته الأسترالية بيني وونغ، وجهات النظر حول آخر التطورات في المنطقة، لا سيما الوضع في فلسطين والعلاقات الثنائية.

وانتقد عبد اللهيان عدم استجابة مجلس الأمن الدولي لطلب إيران بإدانة الجريمة "الإرهابية التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في الهجوم على السفارة الإيرانية في دمشق"، بحسب وكالة مهر الإيرانية للأنباء.

وأضاف: "بعض الحكومات الغربية لم تدين هذا العمل الإرهابي الذي ينتهك بشكل واضح القانون الدولي والقانون والمواثيق الدولية، وباستمرارهم في دعم جرائم إسرائيل، فإنهم يطالبون إيران فقط بضبط النفس".

وشدد وزير الخارجية الايراني أيضاً على ضرورة الضغط على" الكيان الإسرائيلي لإنهاء الحرب والإبادة الجماعية وتجويع الشعب الفلسطيني في غزة".

ومن جانبها، شددت وزيرة الخارجية الأسترالية على أنها تتفهم قلق إيران بشأن الهجوم، ودعت إيران إلى ضبط النفس، وأعربت عن قلقها إزاء تزايد حدة التوتر والإجراءات المضادة، وتوسيع نطاق الحرب مع عواقب لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة.

وفي إطار متصل، كان وزير الخارجية البريطانية ديفيد كاميرون طالب طهران في اتصال هاتفي مع عبد اللهيان طهران بضبط النفس عقب الهجوم الذي نُسب لإسرائيل على القسم القنصلي بسفارة إيران بدمشق.

فيما قال مسؤولون ألمان إن اتصالا جرى بين ألمانيا والصين بخصوص التوتر بين إسرائيل وإيران وإن بكين تحظى بنفوذ في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال إعلان المسؤولين أن المستشار الألماني أولاف شولتس سيزور الصين خلال الأيام المقبلة حيث سيتطرق إلى المخاوف المتعلقة بدعم بكين لموسكو وإيران.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account