عاجل

عصابة "التيكتوكرز".. اغتصاب وتحرّش بالقاصرين: عمل منظّم والقضاء يتحرّك في لبنان!    عقب احتجاجات كلية العلوم السياسية "سيانس بو" المرموقة في باريس.. الحكومة تطالب الجامعات بـ"الحفاظ على النظام"    صحفية "ناتاشا لينارد" الأمريكية: قمع احتجاجات طلاب الجامعات كان وحشيا    

تفاصيل استيلاء إيران على سفينة إسرائيلية فرب مضيق هرمز

2024-04-13 -- 15:25 م

 

أعلنت إيران، السبت، احتجاز سفينة شحن "إسرائيلية" في الخليج العربي وذلك وسط ترقب بشأن "ضربة انتقامية" إيرانية تجاه إسرائيل، رداً على قصف تل أبيب لقنصلية طهران في دمشق في الأول من أبريل الجاري. 

ووفقا لوكالات إيرانية ، فإن القوات الخاصة التابعة للبحرية الإيرانية، استخدمت طائرة مروحية لاعتلاء السفينة والسيطرة عليها.وأوضحت وكالة "تسنيم" الإيرانية ، أن سفينة الشحنMSC Aries التي احتجزتها البحرية الإيرانية، ترفع علم البرتغال، وتديرها شركةZodiac Maritime المملوكة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، ومقرها العاصمة البريطانية لندن.

وأفادت بأن السفينة المحتجزة سيتم قطرها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وفي وقت سابق، السبت، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن "سلطات إقليمية" سيطرت على سفينة، على بُعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرق إمارة الفجيرة في الإمارات.

كما أبلغت شركة "أمبري" للأمن البحري البريطانية عن حادث "اعتلاء" سفينة في الموقع ذاته.

وأشارت "أمبري" إلى أنها اطلعت على "لقطات ثابتة لثلاثة أفراد على الأقل ينزلون من مروحية إلى ما يبدو أنها سفينة شحن"، لافتة إلى أن هذا الأسلوب "استُخدم سابقاً من البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني".

من جهتها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أن السفينة المعنية يُعتقد أنهاMSC Aries، وهي سفينة حاويات مرتبطة بشركةZodiac Maritime التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر. 

فيما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن طهران "ستتحمل عواقب اختيارها تصعيد الوضع"،قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، إن واشنطن على علم بتقارير الاستيلاء على السفينة، مشيراً إلى أن بلاده "تراقب الوضع".

وتحدّثت عن تقارير بشأن سيطرة قوات إيرانية على سفينة الحاويات بالقرب من مضيق هرمز، لافتة إلى مقطع فيديو نشرته وكالة "أسوشيتد برس" يُظهر "أفراداً من القوات الخاصة"، وهم يداهمون السفينة بطائرة مروحية,

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account