عاجل

انخفاض أسعار الذهب عالمياً الثلاثاء خلال الدورة الآسيوية    تراجع أسعار النفط الثلاثاء مع ترقب المستثمرين لمحادثات الهدنة في حرب غزة    مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 30 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة    

الغرفة التجارية الألمانية الإيرانية تعارض فرض عقوبات جديدة على طهران

2024-04-17 -- 14:45 م

اعترضت الغرفة التجارية الألمانية الإيرانية على فرض عقوبات جديدة على إيران رداً على هجومها على إسرائيل، وذلك وفقا لخطاب أرسل إلى أعضاء الغرفة وأصدقائها واطلعت عليه رويترز اليوم الأربعاء، حسبما أعلنت شبكة "سي إن بي سي عربية" .

 وجاء في الخطاب المؤرخ في 15 أبريل نيسان "كما هو الحال دائما، تأتي دعوات لفرض عقوبات جديدة بسرعة، لكنها تتستر فقط على افتقار أوروبا إلى النفوذ بدلا من أن تكون جزءا من الحل".

          قالت الغرفة إن "العلاقة الخاصة" التي كانت قائمة بين ألمانيا وإيران لم تحافظ عليها برلين أو تطورها، مما جعلها تفقد نفوذها مع "زيادة من لهم تأثير في واشنطن وبكين".

             وذكر جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء أن بعض الدول الأعضاء طلبت توسيع العقوبات على إيران وأن الهيئة الدبلوماسية للتكتل ستبدأ العمل على هذا المقترح.

            وأضاف أن المقترح سيوسع نظام العقوبات الذي يسعى إلى الحد من توريد الطائرات المسيرة الإيرانية إلى روسيا ليشمل أيضا الإمداد بصواريخ بما قد يضم أيضا عمليات التسليم إلى وكلاء إيران في الشرق الأوسط.

             وتراجعت التجارة الثنائية بين ألمانيا وإيران بشكل كبير العام الماضي، وانخفضت الصادرات الألمانية بأكثر من 24% إلى 1.2 مليار يورو (1.28 مليار دولار)، كما هبطت الواردات من إيران 18% إلى 247 مليون يورو.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account