عاجل

وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية    

متظاهرون إسرائيليون يغلقون أهم الطرق في تل أبيب قبل وصول بيرنز

2024-05-08 -- 05:55 ص

أغلق متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإطلاق سراح الرهائن في غزة، اليوم الأربعاء، طريق أيالون السريع في تل أبيب خلال ساعة الذروة الصباحية.

كما تسبب المتظاهرون، الذين يشملون أقارب الرهائن، في شلل تام في حركة المرور المتجهة شمالا في تقاطع روكاش قبل وصول رئيس وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز إلى إسرائيل، مطالبين بصفقة مع حماس للإفراج عن الرهائن؛ بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقد أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلًا عن مصدر قوله إن مدير المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز يعتزم السفر إلى تل أبيب اليوم لإجراء محادثات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، إن بيرنز يصل إلى إسرائيل الأربعاء للقاء نتنياهو ورئيس الموساد ديفيد برنيع لبحث الصفقة المحتملة لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

وتتطلع الولايات المتحدة الأمريكية والوسطاء إلى إحياء الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقابل الأسرى.
وتجري المفاوضات الرئيسية في القاهرة ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الجولة الأخيرة من المحادثات بأنها "مفاوضات غير مباشرة بين الطرفين"، لأنه من غير المتوقع أن تجتمع إسرائيل مع مسؤولي حماس.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account