عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

ماهي أهداف زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى السعودية وإسرائيل؟

2024-05-18 -- 19:30 م

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جايك ساليفان، سيزور السعودية السبت ثم إسرائيل الأحد لمحادثات حول الحرب في غزة. وتأتي هذه الزيارة في ظل جهود الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لتطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل

وسيلتقي ساليفان بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك الحرب في غزة، والسعي لتحقيق سلام وأمن دائمين في المنطقة.

في إسرائيل، سيجري محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ومسؤولين آخرين حول النزاع مع حماس، بما في ذلك المفاوضات لتأمين الإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة والاستجابة للأزمة الإنسانية.

كما ستتطرق المحادثات إلى الرغبة المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل في إلحاق الهزيمة بحماس على المدى الطويل من خلال الضغط العسكري والسياسي.

ويُعدّ تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية هدفا دبلوماسيا رئيسيا لبايدن، حيث تطالب السعودية بضمانات أمنية وإقامة دولة فلسطينية، وهو ما يرفضه نتانياهو دون "اعتراف أحادي الجانب" بها.

ويذكر أن لسعودية تسعى إلى إبرام اتفاقية دفاع مشترك مع واشنطن والحصول على دعم الولايات المتحدة لبرنامجها النووي المدني.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account