عاجل

المصرف المركزي يسمح للمصارف التعاقد مع أشخاص طبيعيين أو اعتباريين    تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال الساعات القليلة القادمة    أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط    

الثقافة تقيم جلسة حوارية مع طلاب من هيئة التميز والإبداع

2024-06-05 -- 13:20 م

في إطار العمل على تكريس الهوية الوطنية وتعزيز مفاهيم الانتماء والمواطنة، أقامت وزارة الثقافة بالتعاون مع هيئة التميز والإبداع اليوم جلسة حوارية بعنوان “حوار الهوية” بمشاركة 14 طالباً وطالبة من الهيئة وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وناقش الطلاب عدداً من المحاور التي تصب في صلب مفهوم الهوية الوطنية، وأهمية العوامل المكونة لها، إضافة إلى دور الأسرة والتربية في التعريف بها، مؤكدين أهمية نشر الوعي في الحفاظ على التماسك والحصانة الاجتماعية.

وأكد الطلاب أن الجهل والتعصب والفكر الإلغائي وتغليب العصبيات والفقر هي من أهم العوامل الداخلية المهددة لمفهوم الهوية، مبينين أن العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد وتكافؤ الفرص والتخطيط الإنمائي هي من أهم وسائل تعزيز الهوية والانتماء.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بهذا الحوار والتفاعل معه من قبل وزيرة الثقافة والذي طرحوا من خلاله أفكارهم وآراءهم وقناعاتهم التي تبين أهمية المواطنة الفعالة في بناء المجتمع.

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account