عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

أسلحة البرازيل الفاسدة تغزو الدوري السعودي وتغيب عن كوبا أمريكا

2024-06-19 -- 19:05 م

ساعات قليلة تفصلنا عن بداية واحدة من أقدم البطولات في تاريخ كرة القدم، وهي كوبا أمريكا والتي انطلقت للمرة الأولى خلال عام 1916.

وشهدت البطولة القارية العديد من التغييرات على مدار التاريخ، لكنها تظل واحدة من أمتع المسابقات، وتحظى بمتابعة جماهيرية كبرى حول العالم، نظرًا لمشاركة العديد من المنتخبات الكبرى بقيادة البرازيل والأرجنتين.

غير ذلك، تشهد كوبا أمريكا دائما مشاركة أمهر لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ، أمثال الثنائي الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا وليونيل ميسي، بجانب نجمي البرازيل بيليه ورونالدينيو وغيرهم من الأسماء اللامعة.

ومن المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية البطولة القارية للمرة الثانية في التاريخ خلال الفترة من 20 يونيو/حزيران الجاري حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

ميركاتو سعودي تاريخي
نجح صندوق الاستثمار السعودي في ضم العديد من نجوم كرة القدم بداية من يناير/كانون ثان 2023، بانضمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف النصر، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

وتوالت الصفقات خلال صيف 2023، بانضمام مجموعة بارزة في عالم الساحرة المستديرة لمختلف الأندية وخاصة الرباعي المتمثل في الأهلي والهلال والنصر والاتحاد.

ويأتي على رأسهم النجوم الذين انضموا للدوري السعودي، البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز والحارس المغربي ياسين بونو.

وساهمت هذه الصفقات مع التنظيم والإمكانيات الرائعة الخاصة بالسعودية، في ارتفاع قوة المنافسة ونسب المشاهدة حول العالم، حيث حصلت العديد من القنوات في مختلف دول العالم على حقوق بث مباريات دوري روشن.

أسلحة فاسدة
تجاوز عدد اللاعبين البرازيليين في النسخة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين 25 لاعبا، بقيادة رباعي الهلال المتمثل في نيمار ومالكوم وميشايل ديلجادو ورينان لودي.

وتواجد في الاتحاد رومارينيو ومارسيلو جروهي وإيجور كورنادو وفابينيو، فيما ظهر روجيه إيبانيز وربروتو فيرمينو مع أهلي جدة، بينما شارك مع النصر كل من أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا.

فضلا عن بعض الأسماء التي تواجدت رفقة أندية الدوري السعودي، ولكن العناصر المذكورة هي الأبرز، حيث فشل أغلبها في تقديم أوراق اعتمادهم خلال منافسات الموسم الماضي.

صحيح أن لكل قاعدة استثناء وهو ما ينطبق على نجوم البرازيل في الدوري السعودي، ولكن الأغلبية فشلت في تقديم المستوى المطلوب، رغم المبالغ الطائلة التي تم إنفاقها في السوق الصيفي، بقيادة نيمار الذي شارك 5 مباريات فقط وتعرض للرباط الصليبي.

نيمار انضم للهلال مقابل 90 مليون يورو قادما من باريس سان جيرمان وفابينيو من ليفربول إلى الاتحاد مقابل 46 مليونا، فضلا عن الراتب الضخم الذي يتقاضاه روبرتو فيرمينو مع أهلي جدة إذ يصل إلى 20 مليونا بالموسم الواحد، بعد نهاية عقده مع "الريدز".

وتعاقد النصر مع تيليس مقابل 5 ملايين يورو من مانشستر يونايتد، وفشل هو الآخر في تقديم المستوى المطلوب ليتحول نجوم البرازيل إلى أسلحة فاسدة في السعودية.

لكن الاستثناء تمثل في أندرسون تاليسكا ثاني هدافي النصر بعد رونالدو، ونجم الهلال الأول مالكوم الذي قدم موسما خياليا على كافة الأصعدة سواء بالصناعة أو التسجيل.

وحضر ميشايل على فترات متابعدة وهو نفس الحال بالنسبة لكورنادو مع الاتحاد قبل انضمامه لكورنثيانز البرازيلي في يناير/كانون ثان 2024.

غياب كوبا أمريكا
لم تشهد قائمة المنتخب البرازيلي تواجد أي لاعب من الدوري السعودي خلال بطولة كوبا أمريكا، ما يبرهن على سوء مستواهم.

لكن مالكوم هو اللاعب البرازيلي الوحيد الذي كان يستحق الانضمام لقائمة البرازيل، حيث تحدث مدربه جورجي جيسوس، المدير الفني للهلال في وقتٍ سابق عن هذا الأمر، بقوله: "هو لاعب رائع وأتمنى مشاهدته مع السيلساو".

تاليسكا تعرض للظلم في العديد من المناسبات الدولية السابقة، وهو ما دفعه للسخرية من اختيارات السليساو أكثر من مرة، ولكن إصابته التي تعرض لها جعلت موقفه صعبا للغاية، وهو ما أبعده عن بلاده في البطولة القارية.

وغير ذلك، فشلت جميع الأسلحة الفاسدة المذكورة في الدخول لقائمة المنتخب الأعرق في قارة أمريكا اللاتينية، ما فجر حالة من الجدل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account