عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

الداخلية التركية: توقيف المئات بعد أعمال عنف ضد مصالح سوريين

2024-07-02 -- 16:35م

أوقفت السلطات التركية، الثلاثاء مئات الأشخاص بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين في تركيا، إثر اتهام سوري بالتحرش بطفلة تركية قبل أيام.

وقالت وزارة الداخلية التركية إنه تم توقيف 474 شخصاً بعد الأعمال الاستفزازية التي نُفِّذت ضد سوريين في تركيا حيث كانت مجموعات من الأتراك الغاضبين قد أحرقت منزلاً وعدداً من المتاجر، كما حطّمت مركبات وممتلكات لسوريين في قيصري إثر حادثة التحرش.

وتركزت الاحتجاجات بصفة خاصة في أحياء دانيشمان غازي ذات الكثافة السورية، وحرييت، وسلجوق، وآيدين ايفلار، التابعة لبلدة مليك غازي، مما اضطرت شرطة مكافحة الشغب للانتشار في تلك المناطق لتهدئة الاحتجاجات.

وكان ريف حلب الشمالي الخاضع للإدارة التركية شهد ردود فعل غاضبة ضد تركيا تمثلت في حرق شاحنات تركية وإنزال للأعلام، بعد تعرض السوريين في ولاية قيصري.

وذكر ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين متظاهرين هاجموا مقر الوالي التركي في مدينة عفرين، وعناصر الشرطة العسكرية، ما أدى لوقوع إصابات.

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account