عاجل

ليبرمان لنتنياهو: حولت أولادنا إلى دروع واقية لك    تمديد حجز حاكم مصرف لبنان السابق مع استمرار التحقيق    أسعار النفط تنخفض الثلاثاء بأكثر من 4% نتيجة مخاوف ضعف الطلب    

إسرائيل تتجسس على الهواتف.. علاقة سرية مريبة بين لندن وتل أبيب

2024-07-10 -- 18:20 م

كشف الفنان والناشط البريطاني-العراقي "لوكي هو" عن تفاصيل مشبوهة حول العلاقات المعقدة بين المملكة المتحدة وإسرائيل، مما يثير التساؤلات حول مدى ديمقراطية السياسة الخارجية البريطانية واستقلاليتها.

 لوكي، المعروف بنشاطه السياسي ومشاركته في حملات مثل تحالف "أوقفوا الحرب" وحملة التضامن مع فلسطين، استعرض دور ما يسمى بمركز تكنولوجيا المملكة المتحدة وإسرائيل"UK Israel Tech Hub" وتأثيره على السياسات البريطانية.

وقال لوكي، خلال استضافته بقناةPalestine Deep Dive التي تركز على ربط الواقع الفلسطيني بالجمهور الغربي، إن المركز يقع في السفارة البريطانية بفلسطين المحتلة ويموله دافعو الضرائب البريطانيون، ويعمل فيه موظفون سابقون في المخابرات الإسرائيلية تحت قيادة حاييم شاني، المدير العام السابق لوزارة المالية الإسرائيلية.

 وأوضح لوكي أن المركز يهدف لتأمين عقود القطاع العام البريطاني لشركات التكنولوجيا الإسرائيلية

 وأضاف أن المركز، الذي تأسس بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية، يتعاون مع شركات استخباراتية إسرائيلية مثل "سليبرتس"، التي تحصل على عقود لاختراق الهواتف في بريطانيا.

 وأعرب لوكي عن قلقه من هذه العلاقات غير المتوازنة، مشيرًا إلى أن العاملين في هذه الشركات هم خريجو الوحدة 8200 في الجيش الإسرائيلي

 وأوضح أن هذه الشركات تتعامل مع معلومات حساسة تخص البنية التحتية البريطانية، مثل نظام المياه في لندن، الذي تراقبه شركة إسرائيلية قبل إرسال البيانات إلى شركة "توماس للمياه".

 وأشار إلى أن الشركة التي تدير بيانات وزارة الداخلية والخارجية البريطانية ووزارة الدفاع وهيئة الخدمات الصحية الوطنية، تأسست من قبل لاري إليسون، المعروف بدعمه الكبير لصندوق أصدقاء جيش الدفاع الإسرائيلي.

 واختتم لوكي حديثه بالتأكيد على أن مثل هذه الترتيبات تعكس خللًا كبيرًا في السياسة الخارجية البريطانية، مشيرًا إلى أن الديمقراطية الحقيقية تتطلب شفافية واستقلالية في القرارات السياسية والعلاقات الدولية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account