عاجل

أسعار النفط الجمعة ستهبط لهذا المستوى وفق توقعات بنك أوف أمريكا    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تقفز بقوة فور صدور تقرير سوق العمل الأمريكي    الدولار الأمريكي يشهد بعض التعافي رغم بيانات سوق العمل الأمريكية!    

أغنى رجل في العالم يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد فقط

2024-07-12 -- 15:05 م

انخفضت ثروة أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، بحوالي 15 مليار دولار يوم الخميس بعد تراجع سعر سهم شركة تسلا(NASDAQ:TSLA) للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوعين، حيث جاء ذلك بعد نشر تقرير بلومبرغ الذي أفاد بأن شركة صناعة السيارات قررت تأجيل إطلاق خدمة سيارات الأجرة الآلية الخاصة بها.

انخفض سهم تسلا بنسبة 8.5% إلى ما يزيد قليلاً عن 240 بنهاية تعاملات الخميس، مما جعلها تسجل اليوم الأول من الخسائر منذ 24 يونيو وأكبر انخفاض لها منذ 4 مارس على الأقل، عندما انخفض سعر السهم بأكثر من 7%.

وانخفضت قيمة حصة ماسك البالغة 13% تقريبًا في الشركة إلى 172.8 مليار دولار من 188.2 مليار دولار عند إغلاق التداول يوم الأربعاء، بعد أن أدى الارتفاع الذي دام 11 جلسة إلى زيادة قيمة حصته بنحو 56 مليار دولار.

تأجيل إطلاق السيارات الروبوتية

من المقرر أن تؤجل شركة تسلا إطلاق سيارة الأجرة الروبوتية الخاصة بها من أغسطس إلى أكتوبر، لأن الشركة تريد إعادة تصميم السيارة، حسبما صرح أشخاص مطلعون على القرار لم يذكر أسماءهم لبلومبرغ.

وما زال ماسك أغنى شخص في العالم بثروة صافية تقدر بـ 258 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. وهو يتفوق بنحو 41 مليار دولار على مؤسس أمازون(NASDAQ:AMZN) جيف بيزوس، الذي يحتل المرتبة الثانية في العالم بثروة صافية تقدر بـ 217 مليار دولار.

يعد الارتفاع الذي استمر 11 جلسة أطول سلسلة من المكاسب المتتالية لشركة تسلا منذ مايو الماضي، عندما قفزت الأسهم بنحو 41% على مدى 13 يومًا. حيث أضافت موجة الارتفاع الأخيرة حوالي 257 مليار دولار إلى القيمة السوقية لشركة تسلا.

أعلن ماسك عن كشف النقاب عن سيارة أجرة آلية من شركة تسلا في وقت سابق من هذا العام، قائلًا إن المشروع غير المعروف إلى حد كبير سيتم الكشف عنه في 8 أغسطس. وقد طرح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا فكرة سيارة أجرة آلية في عام 2016، في إشارة إلى "شبكة تسلا" من المركبات حيث يمكن للمالكين إضافة سيارته إلى أسطول تسلا والحصول على دخل إضافي.

خلال مكالمة أرباح الربع الأول لشركة تسلا في وقت سابق من هذا العام، ورد أن ماسك أخبر المستثمرين أن الشركة تخطط لتشغيل أسطول من ملايين المركبات ذاتية القيادة ببرامج لم يتم تطويرها بعد. وانخفض سهم تسلا بنسبة 20% خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024 وسط انخفاض إجمالي عمليات تسليم المركبات، على الرغم من ارتفاع سهم الشركة الآن بنسبة 6% بعد تعافيه من أدنى مستوى له منذ بداية العام في أبريل.

العربي المتداول


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account