عاجل

أسعار النفط الجمعة ستهبط لهذا المستوى وفق توقعات بنك أوف أمريكا    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تقفز بقوة فور صدور تقرير سوق العمل الأمريكي    الدولار الأمريكي يشهد بعض التعافي رغم بيانات سوق العمل الأمريكية!    

انخفاض أسعار النفط الخام الإنين على خلفية بيانات الصين السلبية!

2024-07-15 -- 16:00 م

شهدت أسعار النفط الخام انخفاضا طفيفا على صعيد تعاملات الأسبوع الأولى، اليوم الاثنين، بسبب تضررها من المخاوف المتزايدة بشأن احتمالية أن يتباطأ الطلب الصيني على النفط الخام خلال الفترة المقبلة، مدفوعا بسلبية بيانات النمو الاقتصادي في الصين (أكبر مستورد لخام النفط عالميا)، فضلا عن تراجع واردتها من النفط الخام خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 2.3%.

أثناء تعاملات اليوم الاثنين، سجلت العقود الفورية لخام برنت هبوط بنسبة 0.01% وسجلت نحو 84.94 دولار للبرميل، وأيضا، تراجعت العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط بواقع 0.01% لتصل إلى 82.12 نحو دولار للبرميل.

ما أسباب هبوط أسعار النفط الخام بمستهل التعاملات الأسبوعية؟

مخاوف ضعف الطلب الصيني تؤثر سلبا على النفط

وفي السياق، سجلت العقود الفورية لخام النفط هبوطا خلال التداولات، جراء سلبية بيانات النمو الاقتصادي في الصين (أكبر مستورد لخام النفط عالميا)، والتي عززت التكهنات باحتمالية أن يتباطأ الطلب الصيني على الخام الأسود خلال الفترة المقبلة، بما انعكس سلبا على تداولات عقود النفط الخام الفورية بالسوق العالمي.

ووفقا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء في الصين، نما اقتصاد الجمهورية الشعبية بمعدل سنوي قدره 4.7% خلال الربع الثاني من عام2024، وهو ما جاء أسوأ بكثير من التوقعات التي رجحت نموه بحوالي 5.1% فقط، كما أنه أسوأ من القراءة السابقة التي أظهرت نمو اقتصاد الصين بنسبة 5.3% بالربع الأول من عام 2024، وأيضا، كشفت البيانات عن تراجع واردات الصين من النفط الخام بنسبة 2.3% في النصف الأول من العام الجاري إلى 11.05 مليون برميل يوميا.

توقعات زيادة المعروض النفطي تؤثر على الخام

وفي هذا الصدد، سجلت أسعار النفط الخام انخفاض خلال التعاملات، بالتزامن مع التوقعات السائدة بشأن احتمالية أن يزداد المعروض النفطي من الخام الأسود، وخاصة بعد أن أعلنت الكويت (إحدى أكبر الدول المنتجة لخام النفط في الشرق الأوسط) عن اكتشاف ضخم لخام النفط والغاز المصاحب في حقل بحري شرقي جزيرة فيلكا، وبهذا الشأن، قالت مؤسسة البترول الكويتية، إن التقديرات الأولية أظهرت أن احتياطيات حقل النوخذة البحري قد تصل إلى نحو 3.2 مليار برميل من النفط المكافئ للخام الخفيف والغاز، وهو الأمر الذي أثر سلبا على تداولات أسعار النفط الخام.

المتداول العربي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account