عاجل

أسعار النفط الجمعة ستهبط لهذا المستوى وفق توقعات بنك أوف أمريكا    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تقفز بقوة فور صدور تقرير سوق العمل الأمريكي    الدولار الأمريكي يشهد بعض التعافي رغم بيانات سوق العمل الأمريكية!    

نجوم الرياضة والفن يشاركون في مراسم افتتاح أولمبياد باريس

2024-07-27 -- 09:30 ص

يبرز يانيس أنتيتوكونمبو وليبرون جيمس وماريليدي باولينو وكوكو جوف وتوم دالي وجيانمارك تامبيري بين النجوم الكبار في الرياضة، الذين سيرفعون أعلام بلادهم في مراسم افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.

ويكلف نيسي داجوميس ونيكولاس جاري وجاسمين كاماتشو كوين وأندريه دي جراسي بحمل الأعلام، وفقا لما أكدته اللجنة الأوليمبية الدولية قبل انطلاق المراسم.

وخرجت المطربة الأمريكية ليدي جاجا من محطة مترو باريسية شيدت خصيصا لهذه المناسبة بالقرب من نهر السين، لتقديم أول حفل موسيفي ضمن مراسم الافتتاح بدورة الألعاب الأوليمبية.

وأدت المطربة والممثلة الأمريكية باللغة الفرنسية أغنية"'Mon truc en plumes" لزيزي جانمير والتي تعد أغنية كلاسيكية من أعوام الستينيات.

وكالمعتاد، تبدأ اليونان المراسم تكريما بكونها منبع الأولمبياد، ويتبعها الفريق الأوليمبي للاجئين، وبعد ذلك الوفود من أفغانستان إلى الولايات المتحدة، بحسب الترتيب أبجدية اللغة الفرنسية.

ومن المقرر أن يختتم المنتخب الفرنسي، العروض للوفود ال205، فيما لم يسمح بمشاركة المنتخب الروسي، المستبعد من دورة الألعاب الأوليمبية باستثناء 15 رياضي فردي في المراسم.

ويبرز بين المنتخبات العربية المشاركة في الأولمبياد قطر التي تشارك بشهد أشرف ومعتز برشم في ألعاب القوى.

ويضم فريق اللاجئين السوري يحيي الغوطاني في رياضة التايكوندو والكاميرونية سيندي نجامبا في الملاكمة.

كما ضم الفريق الفلسطيني وسيم أبو صال في الملاكمة وفاليري ترزي في السباحة.

الكورة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account