عاجل

إسرائيل تقرّ رسميًا بأن مسيّرة حزب الله أصابت منزل نتنياهو في قيسارية بالضبط    صحيفة يسرائيل هيوم: أكثر من مليون إسرائيلي يدخلون الملاجئ بسبب المسيرات    صحيفة "يديعوت أحرونوت": واضع "خطة الجنرالات" يدعو إسرائيل لوقف الحرب والانسحاب من القطاع    

تضارب الأنباء حول اختيار محمد إسماعيل درويش خلفاً لـ"هنية"

2024-08-06 -- 18: 40 م

تضاربت الأنباء اليوم الثلاثاء حول اختيار حركة حماس لمحمد إسماعيل درويش رئيساً جديداً للمكتب السياسي للحركة خلفاً لإسماعيل هنية، عقب اغتياله في العاصمة الإيرانية طهران، نهاية يوليو (تموز) الماضي.

وأفادت مصادر لقناة "العربية" عن اختيار محمد إسماعيل درويش رئيساً للمكتب السياسي لحماس خلفاً لهنية، لحين إجراء انتخابات داخل حماس، مضيفةً أن  رئيس حماس الجديد "محمد إسماعيل درويش" يقيم في قطر.

بينما، نفت مصادر في الحركة، الأنباء المتداولة حول درويش، وقالت لصحيفة"الغد" الأردنية: إنه "حتى الآن لم يتم البت في الاسم الذي سيخلف هنية في رئاسة المكتب السياسي للحركة"، مضيفةً أن "الأنباء المتداولة غير دقيقة حتى الآن، ولم يتم الانتهاء من اختيار خليفة هنية".

وكانت حماس، قد أعلنت، السبت الماضي، بدء إجراءات عملية تشاور واسعة في مؤسساتها القيادية والشورية لاختيار رئيس جديد للمكتب السياسي للحركة، بعد اغتيال إسماعيل هنية.

وحسب النظام الأساسي للحركة، فإن أعضاء مجلس الشورى المركزي، الذي يضم حوالي 50 عضواً، من بينهم أعضاء المكتب السياسي المركزي للحركة، هم من ينتخبون الرئيس.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account