عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

لافروف وتيلرسون يؤكدان ضرورة التنسيق بشأن سورية

2017-09-18 -- 08:15 ص

أفادت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي ريكس تيلرسون،أكدا التزامهما بتجنب وقوع اشتباكات أثناء تنفيذ عمليات قتالية في سورية، وخفض مستوى العنف في البلاد، بحسب بيان الخارجية الأمريكيةتعليقا على لقاء الوزيرين مساء أمس الأحد في نيويورك

جاء لقاء الوزيرين بعد أيام من اتهام البنتاغون الطيران الروسي في سورية، باستهداف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا، شرق مدينة دير الزور السورية، وهو ما نفته موسكو، مؤكدة أن الطائرات الروسية تضرب أهدافا محددة تابعة لتنظيم داعش، وأن الولايات المتحدة تم إعلامها مسبقا بحدود العملية العسكرية في دير الزور.

بدورها، كانت المتحدثة باسمالخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد قالت للصحفيين عقب اللقاء: "بحث الطرفان مسائل التفاعل بشأنالأزمة السورية وغير ذلك من تطورات الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى سير تنفيذاتفاقية مينسك(حول التسوية الأوكرانية.

وجرى لقاء الوزيرين، الذي استغرق نحو 50 دقيقة، في مبنى ممثلية روسيا الدائمة لدىالأمم المتحدة، بعيدا عن وسائل الإعلام.

وكان لافروف قد وصل إلى نيويورك للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انطلقت الأسبوع الماضي.

المصدر: وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account