عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

هل ما وصلنا إليه يشبه ما وصل إليه هذا الفلاح مع حماره !!؟؟

2016-05-29

ذهب فلاح الى جاره يطلب منه حبلاً كي يربط حماره امام البيت فأجابه الجار انه لا يملك حبلا ولكنه اقترح عليه ان يقوم بنفس الحركات حول عنق الحمار حيث قال :

تظاهر بأنك تربطه كما تفعل دائما وصدقني لن يبرح مكانه وبدون حبل ..عمل الفلاح بنصيحة الجار وفي الغد وجد الحمار في مكانه ولم يتزحزح عن مكانه ..

اراد الفلاح اخد الحمار للحرث ولكن الحمار رفض ان يتزحزح من مكانه حاول الفلاح ان يدفعه من الخلف كي يتحرك الحمار ولكن بدون جدوى ظل متسمرا في مكانه .. استغرب الفلاح من الامر.

فعاد لجاره ليسأله ماذا يفعل ؟؟ ..فسأله الجار اذا كان فك قيد الحمار .فقال الفلاح:  ولكن انت تعلم ان ليس هنالك قيد انا فقط تظاهرت بوضع القيد حول عنقه .. كما نصحتني ..فأجابه : تظاهر هذه المرة امامه انك تفك قيده كما لو كان الحبل موجودا فقال الفلاح ولكن القيد ليس موجودا..
فرد عليه : هذا بالنسبة لك .. اما بالنسبة له فالحبل موجود حول عنقه
عاد الفلاح لحماره وتظاهر وكانه يفك القيد ويزيح الحبل عن عنق الحمار .. وإذا بالحمار يتحرك خلفه بدون مقاومة.
قد يسخر الكثير ممن سمع بهذا المثل البسيط من غباء الحمار ومن بساطة القصة .. ولكن لماذا نسخر من الحمار ؟؟

 و الانسان ايضا عبيد للعادات والتقاليد واوامر الاموات واقوال الشيوخ .ومقيد بمعتقدات وهمية يؤمن بها عن قناعة و لا يمكنه ان يتزحزح عنها قيد انملة ...

 تماما كما حاول الفلاح زحزحة الحمار من مكانه بدون جدوى .. ان الكثيرين يعيشون بيننا و حولهم ذلك الحبل الخفي الذي يلتف حول رقابهم ومعها عقولهم .. وهو وحده من يمنعهم من التقدم الى الامام !!

متى سنعيش مثل جميع شعوب الأرض التي تعيش معنا في هذا العالم الجميل ... بدون أوهام قيود الحبل غير الموجود ؟؟


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account