عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

إلى وزارة التجارة وحماية المستهلك .. المواطن يسأل ؟

2020-03-12

أجرى موقع آساد الأرض استطلاعاً شفافاً على مختلف شرائح المجتمع السوري  حول ما إذا كان راضياً على قرارات وزارة التجارة وحماية المستهلك بشأن تخصيص بعض المواد الغذائية (سكر - رز  - شاي - زيت عباد الشمس) عبر بطاقة تكامل بهدف تخفيض أسعارها ..

كانت نتائج الاستطلاع وفق الآتي:

  • 60% من المستطلعين تمنت لو ان الوزارة قامت بدورها المنوط لها حول رقابة الأسواق وضبط الأسعار بدل من تخفيض مادة أو مادتين أو حتى ثلاث مواد ولأصناف واحدة مثل (الرز القصير)
  • بينما اعتبرت 40% من المستطلعين أن القرارات التي اتخذتها الوزارة عبر بطاقة تكامل كانت بسبب عجزها عن القيام بدورها من جهة وخوفاً من نقمة التاجر عليها من جهة ثانية
  • و20% من المستطلعين قالت بأن الوزارة لا سلطة لها على الأسواق .. وإذا كانت عكس ذلك..  لماذا لا تقوم بمسؤولياتها وفق الأنظمة والقوانين !؟

نحن بدورنا نتمنى على وزارة التجارة وحماية المستهلك أن ترأف بحال المواطن المعيشي الصعب  ؟

الحياة المعيشية التي يعيشها المواطن السوري صعبة جداً ليس بسبب الحرب فقط وإنما بسبب طمع وجشع بعض التجار الذين يستغلون الوضع الصعب الذي تعيشه سورية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account