عاجل

من هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات ؟    مجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور    وزارة الصحة تعلن عن أول وفاة بفيروس كورونا    بهدف تخفيف الازدحام على استلام الرواتب، مجلس الوزراء يكلف وزير التربية بتوجيه المعتمدين لتسليم الرواتب إلى مدراء المدارس وهم بدورهم سيقومون بتسليمها للمدرسين في مدارسهم     القيادة العامة للجيش: إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات ولصف الضباط والأفراد ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات    كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ رغم أزمة كورونا    محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي يتصل بالرئيس الأسد    قرار حكومي بمنع التجول بين مراكز المحافظات 2 ظهرا اعتبارا من يوم الاحد ٢٩/٣/٢٠٢٠    وزير الصحة البريطاني يعلن إصابته بفيروس كورونا     أهالي قرية حامو بريف القامشلي يمنعون رتلاً أميركياً من الدخول إليها للمرة الثالثة بأقل من أسبوع    

إلى وزارة التجارة وحماية المستهلك .. المواطن يسأل ؟

2020-03-12

أجرى موقع آساد الأرض استطلاعاً شفافاً على مختلف شرائح المجتمع السوري  حول ما إذا كان راضياً على قرارات وزارة التجارة وحماية المستهلك بشأن تخصيص بعض المواد الغذائية (سكر - رز  - شاي - زيت عباد الشمس) عبر بطاقة تكامل بهدف تخفيض أسعارها ..

كانت نتائج الاستطلاع وفق الآتي:

  • 60% من المستطلعين تمنت لو ان الوزارة قامت بدورها المنوط لها حول رقابة الأسواق وضبط الأسعار بدل من تخفيض مادة أو مادتين أو حتى ثلاث مواد ولأصناف واحدة مثل (الرز القصير)
  • بينما اعتبرت 40% من المستطلعين أن القرارات التي اتخذتها الوزارة عبر بطاقة تكامل كانت بسبب عجزها عن القيام بدورها من جهة وخوفاً من نقمة التاجر عليها من جهة ثانية
  • و20% من المستطلعين قالت بأن الوزارة لا سلطة لها على الأسواق .. وإذا كانت عكس ذلك..  لماذا لا تقوم بمسؤولياتها وفق الأنظمة والقوانين !؟

نحن بدورنا نتمنى على وزارة التجارة وحماية المستهلك أن ترأف بحال المواطن المعيشي الصعب  ؟

الحياة المعيشية التي يعيشها المواطن السوري صعبة جداً ليس بسبب الحرب فقط وإنما بسبب طمع وجشع بعض التجار الذين يستغلون الوضع الصعب الذي تعيشه سورية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account