عاجل

بستوريوس: ألمانيا ترسل فرقاطة إلى البحر الأحمر لتأمين الملاحة    وانغ يي: الشركاء الغربيين تأجج "الخطر النووي"    صحيفة "جيروزاليم بوست": المحكمة الجنائية تدرس اعتقال دولية لـ "نتانياهو ومسؤولين كبار آخرين" بتهمة جرائم حرب..    

غزة الجديدة لن تكون إمارة إسلامية .. بل أول فلسطين العربية .. بقلم: نارام سرجون

2024-01-17

غزة الجديدة لن تكون إمارة إسلامية .. بل أول فلسطين العربية .. بقلم: نارام سرجون

قلما أستمع لمتحدثين من منطقة الخليج لأن معظم المتحدثين يعيدون ضخ الجهل والجهالة .. ومعظمهم يريد ان يكون انكليزيا لأن لديهم عقدة نقص من الانغلوساكسون .. مثل معظم من يعيشون في الخليج .. ومعظمهم يصبح أستاذا في تحدي القمع والمخابرات عندما يتحدث عن جمال عبد الناصر وعن صدام حسين والقذافي وحافظ الاسد .. ولكنهم جميعا مجموعة من الفراخ الطيبة عندما يتعلق الامر بالأسر المالكة الخليجية .. التي تصبح صاحبة فضل حتى على بني هاشم وعلى النبي في خطاب هؤلاء الخلايجة..


ولكن الحقيقة هي أن هناك من يمكن أن تستمع اليه وتصغي اليه .. ويلفت نظرك ويأسر سمعك .. وتستغرب ان يكون في حقول النفط أشجار نخيل عربية تقف وسط بحيرة النفط ولاتموت .. ويقف عليها طائر المنطق ويستريح بعد ان يطير ويكاد يهلك وهو لايرى جزيرة في بحار النفط..
منذ فترة لفت نظري أحد المثقفين العمانيين بحديثه الجميل وحجته القوية .. وطريقته التحليلية المنطقية التي تميل الى التفكير الفلسفي وتحكيم العقل في القضايا .. وهو الاستاذ علي بن مسعود المعشني..
وقد تابعته في عدة منشورات على اليوتيوب والحقيقة انني فوجئت بأن يكون في عمان مثل هذا المستوى الرفيع من المثقفين والمفكرين والعروبيين لأنني كما قلت لكم أعرف ان الخليج قد صار قحطا من كل شيء عربي .. فأول ماتجده لدى دخولك البلدان الخليجية هو الماكدونالدز وكل منتجات الانغلوساكسون .. ووجوههم .. ولغتهم .. وتحس نفسك انك في بلد فيه جالية عربية .. ولكن المثير للألم هو ان كل الاصوات التي تخرج من اعلام ذلك المحور النفطي أصوات مثيرة للتقزز واراء حقيرة ودعوات مريبة أقل مايقال فيها أنها مكتوبة في تل ابيب ومترجمة للعربية..
في هذه الحلقة الأستاذ المعشني يتحدث فيها عن أمر خطير وهو محاولة الاخوان المسلمين الاستيلاء على نصر المقاومة .. وانجازاتها .. والادعاء ان غزة انتصرت لأن محمد مرسي هو الذي دعمها بتهريب السلاح الليبي اليها رغم ان سلاح ليبيا تم نقله كله الى ارهابيي سورية وبمعرفة مرسي الذي لم ينقل رصاصة واحدة الى غزة .. ويقول الاخوانيون أن غزة كانت ستتغير فيها الحرب اليوم لو كان محمد مرسي في الحكم..

ولكن المعشني يتحدى أصحاب هذه الدعاية بالحديث بتفصيل عن مشروع الاخوان في الربيع العربي .. وعن التآمر على سورية .. وعن أمارة غزة التي أوكلت للسافل خالد مشعل .. والذي تسبب بورطة حماس في الربيع العربي .. ولكن المفاجأة هي ان قيادات في حماس لم توافق على مشروع الامارة الاخوانية لصاحبها خالد مشعل .. ولما تبين ان القائد أحمد الجعبري لم يوافق على الصفقة .. بعد وصول الوفود الاخوانية من مصر وتونس الى غزة .. تم اغتياله فورا وتمت عملية تدمير كل مخازن الصواريخ التي وصلت للحركة من سورية .. وكان عام 2012 هو عام الاختبار للاخوان عندما ضربت غزة وقتلت اسرائيل أحمد الجعبري .. ولم يفعل الاخوان شيئا .. بل على العكس أعلن الاخواني محمد مرسي الجهاد على سورية مباشرة بعد أشهر من حرب 2012 على غزة وتصفية الجعبري .. الذي كانت تصفيته لتمهيد الطريق أمام مشروع أمارة غزة..
الى ان وصل السنوار الى المشهد القيادي وابعد مشروع مشعل .. واستعاد زمام المبادرة مع محمد ضيف .. واستعاد العلاقة الطبيعية للمقاومة بين محور المقاومة .. واليوم تعود الموجة الاخوانية .. وطبعا يطلع لنا مشعل كل اسبوع من محطة الجزيرة والعربية ويحشر أنفه في شؤون المقاومة وتقدمه الفضائيات الخليجية على انه ممثل حركة حماس في الخارج .. رغم انه خرج من المشهد بقرار سابق من حماس .. وانا لاأستبعد ان اسرائيل ستقبل بأن يعود مشعل الى الموقع القيادي وتسلمه الأمارة التي كان يحلم بها طالما انها أمارة وليست جزءا من المحور العربي..
حماس السنوار وضيف منشغلة بصناعة تاريخ جديد للحركة الوطنية الفلسطينية التحررية .. وعندما يكتمل انجاز حماس .. ستغير مشهد الحركة الوطنية الفلسطينية كله .. في حماس وفي فتح وفي كل الفصائل .. وستتبلور عملية اعادة بناء الحركة الفلسطينية لأول مرة على أسس صحيحة طالما ان البندقية الفلسطينية مشغولة بشيء واحد هو تحرير فلسطين .. والتحالف مع من يفكر فقط بتحرير فلسطين من النهر الى البحر..
استمع الى هذا الفيديو .. أصخ السمع .. كلام متوازن وجدير بالاستماع..

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account