عاجل

النفط يواصل خسائره اليوم الخميس بتراجع 4% بفعل تجدد الإغلاقات    طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية فوق بعض المناطق    تركيا تسحب قواتها من نقطة مراقبة غربي حماة    الرئيس الأسد يستقبل وفداً روسياً برئاسة لافرنتييف واللقاء يتمحور حول المؤتمر الدولي حول اللاجئين المزمع عقده في دمشق والتحضيرات له    مهاجم نيس يدعى "إبراهيم".. وفرنسا: "الرد سيكون صارما"    هبوط أسعار الذهب عالمياً اليوم الأربعاء مع تضاؤل احتمالات الاتفاق على حزمة التحفيز قبل الانتخابات الأمريكية    صعود النفط 2% اليوم الأربعاء بفعل إغلاقات خليج المكسيك، لكن التوقعات ضعيفة    اختراق الموقع الإلكتروني لحملة ترامب الانتخابية    نشرة وسطي مصارف وصرافة التاريخ الأربعاء 28 -10 -2020    اليونان تشتري 20 طائرة مقاتلة "35ــF" أمريكية.. كانت مخصصة لتركيا     

دراسة: العمل من المنزل يفسد نومك

2020-09-04

ألقت دراسة حديثة نُشرت فيJournal of Translational Medicine مزيدًا من الضوء على حقيقة أن التحول الهائل في أنماط حياتنا بسبب الوباء، قد أثر بشكل كبير على جودة نومنا، إذ لاحظ الباحثون تغيرات عكسية في كفاءة النوم، ووقت النوم، ونوعية النوم والنعاس أثناء النهار لدى المشاركين.

أجريت الدراسة على 121 رجلاً وامرأة تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 سنة، فيما تمت مراقبة عادات نومهم مرة واحدة قبل الحجر الصحي وبعد 40 يومًا بعد الحجر الصحي، وبعد جمع البيانات، تم فحص جودة نومهم باستخدام مؤشر جودة النوم في بيتسبرج(PSQI) ولوحظ أيضًا مؤشر كتلة الجسم لديهم.

وجد البحث أن جميع المشاركين لاحظوا زيادة في درجةPSQI مما يدل في الواقع على تدهور جودة النوم بعد الحجر الصحي.

الدراسة التي تحمل عنوان "هل تهددSars and Cov ‑ 2 أحلامنا؟”، أكدت تأثير الحجر الصحي على جودة النوم ومؤشر كتلة الجسم على الصلة الدراماتيكية بين الحجر الصحي وسوء نوعية النوم واضطرابات النوم المتزايدة.

أبرزت الدراسة أيضًا أن درجةPSQI كانت أعلى لدى الأفراد الذين كانوا يعملون من المنزل ويستخدمون الأجهزة الذكية طوال اليوم، ويعتقد الباحثون أن زيادة وقت الشاشة أثناء العمل من المنزل قد يكون لها دور كبير في اضطراب النوم وضعف جودة النوم، كما لاحظ المشاركون أيضًا انخفاضًا في أنشطتهم البدنية (بسبب الحجر الصحي) وزيادة ميلهم إلى اتخاذ خيارات غذائية غير صحية أثناء الوباء.

أكد الباحثون أنه بالإضافة إلى الزيادة الهائلة في وقت الشاشات، فإن عادات الأكل السيئة والانخفاض الحاد في الأنشطة البدنية أثرت أيضًا على دورة النوم، بالإضافة إلى ذلك، لعب مستوى القلق المتزايد المرتبط بالوباء دورًا كبيرًا في خلق حلقة مفرغة من قلة النوم والنوم المتقطع، بينما نتعلم كيف نستعد للوضع الطبيعي الجديد، من المهم أن نبذل جهودًا واعية لتقييم أنماط نومنا والبحث عن الاضطرابات المحتملة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account