عاجل

بلاغ عن واقعة في البحر الأحمر غربي الحديدة باليمن    صحيفة هآرتس: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام صفقة بايدن    المهندس عرنوس يضع عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في محافظة دير الزور بالخدمة    

"بنك أوف أمريكا": برنت قد يرتفع لـ60 دولاراً في النصف الأول من 2021

2020-08-18 -- 05:20 ص

رفع "بنك أوف أمريكا" توقعاته لسعر خام برنت في النصف الأول من العام المقبل لمستوى 60 دولاراً، بدعم هبوط المخزونات وتحسن البيئة الكلية بأسرع من التقديرات السابقة.


وقال محللو البنك الاستثماري الأمريكي عبر مذكرة، الإثنين: "في يونيو الماضي رفعنا توقعاتنا لأسعار خام برنت بنحو 5 دولارات إلى 43 دولاراً في العام الجاري و50 دولاراً في العام المقبل"، بحسب "أويل برايس".


لكن البنك أوضح أنه منذ ذلك الحين شهدت أسعار العقود المستقبلية للنفط ارتفاعاً بوتيرة أسرع من التوقعات السابقة، مع توقعات بحدوث انكماش في سوق النفط 4.9 مليون برميل يومياً في النصف الثاني من هذا العام و1.7 مليون برميل العام المقبل.


وأشار البنك إلى الهبوط الحاد في منصات التنقيب عن النفط خاصة في الولايات المتحدة، واتفاق مجموعة "أوبك +" لخفض الإمدادات كعوامل رئيسية قد تدخل سوق النفط في عجز وترفع أسعار الخام.


لكن لا تزال توقعات الطلب على الخام تضع ضغوطاً هبوطية على أسعار النفط، وسط توقعات بانكماش قياسي للطلب العالمي في العام الجاري.


وعند تسوية تعاملات الإثنين، صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس تسليم سبتمبر بنسبة 2.1% ليسجل 42.89 دولار للبرميل، كما ارتفع خام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنحو 1.3% ليسجل 45.37 دولار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account