عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

وعود ناتيلا شفيلي..جورجيا تستولي علي قاعدة روسية في أوسيتيا الجنوبية

2020-09-04 -- 07:00 ص

علي ما يبدو أن الساسة الجورجيين لم يرتعدوا من قيام الرئيس الجورجي الأسبق ميخائيل نيكوليزيس دزي ساكاشفيلي بدخول أقليمي أوسيتيا الجنوبية الشمالية، وردت روسيا بمحاصرة العاصمة الجورجية عام ٢٠٠٨.

علي وقع الانتخابات التي ستجري نهايةالعام الجاري، يحاول  رئيس حزب العمل الجورجي ، شالفا ناتيلاشفيلي، كسب أصوات الناخبين بإثارة الحماسة الوطنية، قال إنه سيبدأ الجيش الجورجي بطرد الجيش الروسي من القاعدة في أوسيتيا الجنوبية ، مما يهدد باندلاع صراع عسكري جديد واسع النطاق.

و تعهد ناتيلاشفيلي برفع العلم الجورجي فوق القاعدة العسكرية الروسية وإعادة أراضي أوسيتيا الجنوبية الخاضعة لسيطرته.

وتحدثت ناتيلاشفيلي  أمس الخميس إلى الصحفيين الجورجيين في أحد أقسام الطريق السريع الجورجي، على بعد بضع مئات الأمتار من أوسيتيا الجنوبية ، ووعد أنه بعد الانتخابات البرلمانية في 31 أكتوبر في جورجيا، ستسقط الحكومة الجورجية الموالية لروسيا". وقال "سنرفع العلم قريباً في القاعدة العسكرية الروسية".  ودعاNatelashvili السلطات إلى "بدء العمل على مليارات الدولارات من العقوبات ضد روسيا" من أجل "احتلال" جورجيا ،"

إن مثل هذه التصريحات من جورجيا ليست استفزازية فحسب ، بل هي في الواقع إعلان حرب صريح على روسيا.

من الواضح أن جورجيا قررت ألا تتعلم من الأخطاء التي ارتكبت في يوليو 2008 عندما هاجمت روسيا

ومن الواضح تمامًا أن روسيا سترد بقسوة شديدة على أي تهديد، بغض النظر عن السياسة التي تفضل جورجيا اتباعها".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account