عاجل

مئات المفكرين يدعون فرنسا للاعتراف بالدولة الفلسطينيّة    إسبانيا ستعلن الأربعاء موعد اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية    اجتماع قمة قبرص يدعو لإعادة تقييم وضع سورية للسماح بعودة اللاجئين    

"ترشيح" الرئيس دونالد ترامب لجائزة نوبل للسلام

2020-09-10 -- 09:05 ص

رشح نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع بالبرلمان النرويجي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لجائزة نوبل للسلام لعام 2021، مستشهدا بدور ترامب في التوسط لاتفاق بشأن تطبيع العلاقات بين الإمارات و"إسرائيل".

احتفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء (التاسع من سبتمبر/ أيلول) بترشيح نائب يميني نروجي له لنيل جائزة نوبل للسلام عام 2021. وقال ترامب "شكرا" في واحدة من سلسلة تغريدات تشيد بهذا الترشيح الذي جاء لرعايته اتفاق التطبيع بين دولتي "إسرائيل والإمارات".

وقال النائب النرويجي كريستيان تيبرينغ-غيدي إنه رشح الرئيس الجمهوري لدوره في الاتفاق الفريد والتاريخي بين "إسرائيل" والإمارات العربية المتحدة ، وهو اتفاق نأمل أن يتم تمديده ليشمل دولا عربية أخرى حتى نتمكن من تحقيق سلام دائم في الشرق الاوسط".

ويتلقى معهد نوبل كل عام مئات الترشيحات لنيل جوائزه، لكن لا توجد أي ضمانات تكفل الفوز. ويرحب معهد نوبل النرويجي بجميع الأسماء المقترحة بشرط إرسالها بحلول 31 كانون الثاني/ يناير من العام الذي تمنح فيه الجوائز، إضافة إلى تقديمها من قبل أشخاص مؤهلين للترشيح، وأعضاء البرلمان النرويجي من بين هؤلاء الذين يحق لهم تقديم اقتراحات.

واشتكى ترامب في السابق من أنه لم يتم أخذ ترشيحه بالجدية الكافية لجائزة نوبل للسلام، معربا عن إحساسهبالمرارة لمنحها إلى سلفة باراك أوباما في بداية ولاية الأخير 2009. وقال ترامب العام الماضي "منحوها لأوباما. هو نفسه لم يعلم لمَ حصل عليها. كان هناك لمدة 15 ثانية ونال جائزة نوبل"، مضيفا "ربما لن أحصل عليها أنا ابدا".

ولم يعلق معهد نوبل على هذا الترشيح. وسبق أن أدلى العديد من الأعضاء الخمسة في لجنة نوبل التي تختار الفائز بتصريحات سلبية في الماضي حول ترامب.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account