عاجل

المقداد لـ الداوودي: مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات التي فرضها كورونا والحصار الاقتصادي الغربي على سورية    أجواء باردة ليلاً وفرصة ضعيفة لهطل الأمطار فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية    بدء الجولة الرابعة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف    مركز القياس والتقويم يصدر نتائج الامتحان الطبي الموحد دورة تشرين الثاني 2020    انخفاض بأسعار الفروج وارتفاع بأسعار اللحوم والأجبان والألبان في الأسواق    مزاد لبيع نحو 500 سيارة وآلية وميكروباص عبر مؤسسة التجارة الخارجية    مصادر إعلامية إيرانية: السلاح المستخدم في اغتيال العالم النووي صنع في "إسرائيل"    تعيين فريق نسائي في البيت الأبيض    ارتفاع أسعار النحاس بدعم من التفاؤل بشأن اللقاح وبيانات صينية    أوبك + لم تتوصل بعد إلى توافق على السياسة النفطية لعام 2021     

النفط يواصل خسائره اليوم الخميس بتراجع 4% بفعل تجدد الإغلاقات

2020-10-29 -- 16:10 م

تراجعت أسعار النفط 4% الخميس إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف يونيو حزيران، مواصلة خسائرها بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة بفعل التداعيات المحتملة لإعادة فرض إغلاقات مكافحة فيروس كورونا على طلب الخام.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول منخفضة 1.52 دولار بما يعادل 3.9 بالمئة إلى 37.60 دولار للبرميل. وفقد عقد يناير كانون الثاني الأنشط 1.48 دولار ليسجل 38.16 دولار.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.52 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 35.87 دولارا.

كان كلا العقدين هوى أكثر من خمسة بالمئة أمس الأربعاء.

ووسط تزايد إصابات كوفيد-19 في أوروبا، فرضت فرنسا لزوم المنازل من غد الجمعة إلا للأنشطة الضرورية، في حين ستغلق ألمانيا الحانات والمطاعم والمسارح من الثاني من نوفمبر تشرين الثاني إلى نهاية الشهر.

تعتزم أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تقليص تخفيضات الإنتاج في يناير كانون الثاني 2021 من 7.7 مليون برميل يوميا حاليا إلى 5.7 مليون برميل يوميا. تجتمع أوبك+ في 30 نوفمبر تشرين الثاني وأول ديسمبر كانون الأول للبت في سياسة الإنتاج.

تتأثر المعنويات أيضا بزيادة إنتاج النفط الليبي. ويتوقع عضو أوبك الوصول بالإنتاج إلى مليون برميل يوميا خلال الأسابيع القادمة، وهو ما سيكون مثلي المستويات في وقت سابق من الشهر
الحالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account