عاجل

الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير    مواعيد مباريات اليوم الاثنين 20 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة    ارتفاع أسعار الذهب عالمياً الإثنين بعد مفاجأة التضخم. أهم توقعات الذهب هذا الأسبوع ؟    

فقدان ثلاثة جنود وجندية من سلاح الهندسة الإسرائيلية على الحدود مع سورية

2020-12-15 -- 11:55 ص

ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن فرقة من الجيش الإسرائيلي نسيت أربعة من جنودها على الحدود السورية بعدما دخلت للعمق بعملية أسمتها “صيانة الحدود”، واكتشفت فقدانهم بعد ٥٠ دقيقة.

أضافت الصحيفة أن الحادث وقع في منطقة “الحمة” على مثلث الحدود بين "إسرائيل" وسورية والأردن، حيث يقيم الجيش سياجاً مزدوجاً، ليترك منطقة حرام تابعة "لإسرائيل" ولكنها لا تستخدم إلا في حالات الضرورة القصوى، لهذا دخلت قوة من الجيش الإسرائيلي مسنودة بالدبابات لتنفيذ عمليات صيانة في أجهزة الرصد المزروعة في المنطقة الحرام. وبعد انتهاء العملية، انسحبت القوة الإسرائيلية وأغلقت البوابة الحديدة الإلكترونية وراءها. وبعد 50 دقيقة، اكتشف قائد القوة أن هناك ثلاثة جنود وجندية من سلاح الهندسة لم يعودوا. ثم وجدوا داخل سيارة عسكرية يحملون أسلحتهم وينتظرون إخراجهم. وتمت إعادتهم إلى قواعدهم.

واعتبر خبراء عسكريون هذا الحدث خطيراً لأن الجنود المذكورين كانوا مكشوفين، وهم ليسوا من العناصر ذات الخبرة القتالية، ولذلك تم فتح تحقيق في الحادث.

 

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account