عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

النفط يصعد اليوم الأربعاء مع تركيز المستثمرين على توزيع اللقاح وتجاهل مخاوف التعافي

2020-12-16 -- 07:00 ص

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء ، إذ ركز المستثمرون على توزيع لقاحات كوفيد-19ـ متجاهلين تشديد إجراءات الإغلاق في أوروبا وتوقعات بتعاف أبطأ من المتوقع للطلب على الوقود.

وجرت تسوية خام برنت عند 50.76 دولار للبرميل، بزيادة 47 سنتا، أو ما يعادل 0.9 بالمئة. وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 47.62 دولار للبرميل، بارتفاع 1.3 بالمئة، أو 63 سنتا.

بدأت الولايات المتحدة تلقيح المواطنين أمس الاثنين، إذ فاق عدد الوفيات بكوفيد-19 في البلاد حاجو 300 ألف. كما بدأت بريطانيا وكندا توزيع جرعات.

لكن وكالة الطاقة الدولية قالت اليوم إن أي تأثير للقاحات على الطلب لا يزال على بعد شهور، في حين قالت أوبك أمس الاثنين إن الطلب على النفط سيزيد بوتيرة أكثر بطئا من المتوقع.

بلغ برنت في العاشر من ديسمبر كانون الأول 51.06 دوولار للبرميل، وهو أعلى مستوياته منذ مارس آذار، مدعوما بالموافقات على استخدام اللقاح ، حتى مع تزايد وتيرة الإصابة في أغب مناطق العالم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account