عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

إنتاج روسيا من النفط عام 2020 يصل إلى أدنى مستوياته على مدار عقد تقريبا

2021-01-03 -- 00:06 ص

موسكو: انخفض إنتاج روسيا من النفط الخام والمكثفات إلى أدنى مستوى له على مدار تسع سنوات في عام 2020 حيث التزمت البلاد بالقيود التاريخية على الانتاج من جانب تحالف اوبك بلس، الذي يضم منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) ودول من خارجها.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء السبت ان تحالف اوبك بلس طبق تخفيضات غير مسبوقة للإنتاج اعتبارا من أيار/مايو في الوقت الذي ادت عمليات الإغلاق على مستوى العالم لاحتواء تفشي مرض كوفيد- 19 الذي يسببه فيروس كورونا، إلى تراجع كبير في الطلب على النفط.

وتحملت روسيا العبء الأكبر من التخفيضات جنبا إلى جنب مع السعودية.

وانتجت روسيا على مدار العام ككل 7ر512مليون طن من الخام والمكثفات ، وفقًا للبيانات الأولية من وحدة سي دي يو – تي إي كيه التابعة لوزارة الطاقة الروسية

ووفقا لبيانات وكالة الطاقة الدولية ، بلغ متوسط امتثال روسيا لاتفاقية أوبك بلس 95% من أيار /مايو حتى تشرين ثان/ نوفمبر. وهذا يعني أن البلاد ضخت 22 مليونا برميل زيادة عن حصتها خلال تلك الفترة ، أو 100 الف برميل في اليوم.

روسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account